رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسا الوزراء والجمهورية يؤكدان منع التجاوزات على الأراضي العراقية والسيادة الوطنية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني ورئيس الجمهورية العراقية، عبد اللطيف جمال رشيد خلال لقائهما، اليوم الخميس، على ضرورة منع التجاوزات على الأراضي العراقية وحماية السيادة الوطنية. 

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والبيئية في البلاد، وتم التأكيد على دعم جهود الحكومة لتنفيذ برنامجها الذي يهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

 كما تمت مناقشة الاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي، مع التأكيد على أهمية مشاركة العراقيين في هذه الممارسة الديمقراطية بشفافية ونزاهة. 

تم أيضًا التطرق إلى قضايا الأمن الحدودي وضرورة حماية السيادة الوطنية ومنع التجاوزات على الأراضي العراقية. 

وتمت مناقشة أزمة المياه في البلاد وتداعياتها على حياة المواطنين. وأخيرًا، تمت مراجعة آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتم التأكيد على دور العراق في تعزيز الأمن والسلام بين دول المنطقة وتقريب وجهات النظر.

وفي سياق متصل، "استطاعت مفارز المديرية في محافظتي بغداد والمثنى، من القبض على اثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة، وفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما بموجب المادة (28) مخدرات، ضبط بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة تم مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص"

أخبار أخرى..

كشف قائد الشرطة في محافظة صلاح الدين بالعراق، اللواء قنديل خليل محمد الجبوري، اليوم الخميس، عن برنامج متكامل لتدعيم خطط مكافحة ظاهرة المخدرات ومعالجة المتعاطين.

وقال الجبوري، أن" هناك تنسيقاً كبيراً يجري وفق برنامج متكامل بين قيادة الشرطة والعمل الاستخباري من أجل محاربة ظاهرة المخدرات الدخيلة على المحافظة"، مؤكداً" اهتمام وزارة الداخلية والإدارة المحلية بهذا الملف، فضلاً عن افتتاح مديرية مخدرات ومركز لمعالجة وتأهيل المدمنين على المخدرات في المحافظة".

وأشار إلى" وجود برنامج يهدف للتعاقد على شراء كلاب بوليسية خاصة بالمخدرات، وشراء أجهزة خاصة لكشف المخدرات، فضلاً عن تفعيل العمل الاستخباري من أجل الارتقاء بكافة الإجراءات لمحاربة هذه الظاهرة الغريبة وحصرها، وهناك نتائج متقدمة بهذا الخصوص".

من ناحية أخرى، أكد قائد الشرطة في العراق، أن" زيارته لقسم الشرطة في ناحية الضلوعية تأتي بناء على توجيهات وزير الداخلية الخاصة بتهيئة أقسام الشرطة وأفواج الطوارئ في جنوب المحافظة، من أجل استلام الملف الأمني من قبل شرطة المحافظة عبر تفعيل عمل نقاط التفتيش واستلامها من قبل مديرية السيطرات في قيادة شرطة صلاح الدين، إضافة إلى تفعيل عمل النجدة والدوريات"، منبهاً إلى" أهمية أن تكون دوريات شرطة النجدة داخل المدن أو قريبة منها، وإبعاد أفواج الطوارئ إلى المحيط الخارجي للمدينة".