رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمور تتعقد مع ألونسو في برشلونة

نشر
الأمصار

يغيب الدولي البرتغالي ماركوس ألونسو لاعب برشلونة للمباراة الثالثة على التوالي في الليجا هذا الموسم، بسبب عدم قيد اللاعب في القائمة الأولية للفريق خلال الموسم الجاري.

وغاب ألونسو عن أول مباراتين للفريق ضد خيتافي وقادش في الليجا، وقد يستمر غيابه للمباراة الثالثة ضد فياريال، وهو ما زاد من الإحساس بأن إدارة برشلونة وضعته في السوق لبيعه هذا الصيف.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن هناك حالة من الرضى عن ألونسو، بجانب الآراء الإيجابية من المدير الفني تشافي هيرنانديز، ولذلك لا يوجد أي خطر لرحيل اللاعب هذا الصيف.
وأشار التقرير، إلى أن نية ألونسو هي البقاء مع برشلونة وعدم الرحيل كما يتردد، رغم وجود اهتمام من العديد من أندية الدوري الإنجليزي.

وضحى ألونسو من أجل برشلونة، حيث لعب الموسم الماضي في قلب الدفاع وليس كظهير (مركزه الأساسي)، كما أنه وافق على تجديد عقده لمدة موسم براتب أقل.

ويرتبط ألونسو بعقد مع برشلونة حتى صيف 2024، علمًا بأنه انضم للفريق الموسم الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع تشيلسي.

 

الاتحاد الإسباني يحاول الحفاظ على لامين يامال

أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أرسل مندوبين للاجتماع مع إدارة برشلونة، بالإضافة إلى لقاء لامين يامال.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في تقرير لها، أن وفد الاتحاد الإسباني لكرة القدم ضم فرانسيس هيرنانديز وفيسنتي بلانكو، حيث التقيا بمسؤولي برشلونة واللاعب من أجل إقناع لامين يامال للالتحاق بالمنتخب الإسباني.

وأفادت الصحيفة أن لامين يامال ينحذر من أب مغربي وأم غينية استوائية، ويملك الجنسية الإسبانية، ويعتبر ظاهرة حيث يبلغ من العمر 16 عاما، ويلعب لبرشلونة، وقد أشركه تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا، في المباراة الأخيرة أمام قادش.
وأضافت أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يسعى من خلال هذه الخطوة إلى قطع الطريق على الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي يتحرك بخصوص جلب اللاعبين الذين يظهرون بالخارج.

وتابعت أن لافوينتي يستعد لاستدعاء لامين لمباراتي جورجيا وقبرص في تصفيات اليورو 2024 بداية من الشهر المقبل، في الوقت الذي ينتظر فيه الاتحاد الإسباني قرار اللاعب، علما بأن الاتحاد المغربي كان قد تحرك بدوره سابقا بخصوص ملف لامين يامال.