رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يصل جنوب إفريقيا للمشاركة بقمة "البريكس"

نشر
الأمصار

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، إلى مطار أوليفر ريجنالد تامبو الدولي فى مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، للمشاركة  في اجتماعات القمة ال15 لتجمع "البريكس".

تواجد مدبولي،نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مصر،في الجلسة التي تُعقد في إطار صيغة "البريكس بلاس"، تحت عنوان "البريكس وأفريقيا: شراكة من أجل النمو المتسارع والتنمية المستدامة والعمل متعدد الأطراف الشامل"، وذلك فى الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الجاري، بحضور عددٍ من رؤساء الدول والحكومات.

أخبار متعلقة..

ومن المقرر أن يحضر مدبولى مساء اليوم، مأدبة عشاء رسمية، واحتفالية ثقافية، يقيمها سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا، لرؤساء الوفود المشاركين.

كما من المقرر أن يلقي رئيس الوزراء غدا كلمة مصر في جلسة الحوار رفيع المستوى، كما من المُنتظر أن يُشارك بمُداخلات في بعض الجلسات الأخرى، إلى جانب عقد لقاءات مع عددٍ من ممثلي الشركات.

أرسل رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال في أوكرانيا.

وأوفد الرئيس السيسي، أحمد الأنصاري الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة أوكرانيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

 أبرزت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن السياسة الخارجية لمصر تتسم بالاعتدال والتوازن وعدم التدخل في الشئون الداخلية للآخرين.


نقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن الرئيس المصري قوله، خلال لقائه مع طلبة الأكاديمية العسكرية أثناء زيارة تفقدية لها  ، «إننا نحاول أن نكون عاملا إيجابيا لإيجاد حلول للأزمات التي تواجه المنطقة مثل ما يحدث في ليبيا والسودان».

وأضافت أن الرئيس السيسي، أشار في هذا الصدد إلى استضافة مصر مؤتمر دول جوار السودان منذ أيام في محاولة لحل الأزمة هناك.

الاحتفال بيوم استقلال أوكرانيا في وسط كييف

وفي سياق أخر، نظمت السلطات الأوكرانية، معرضا في شوارع العاصمة كييف، لعرض المركبات العسكرية الروسية المدمرة كجزء من الاحتفال بيوم استقلال أوكرانيا في وسط كييف. 

 

وشهد المعرض في شوارع العاصمة الأوكرانية، تواجد الشعب الأوكراني لالتقاط الصور مع الدبابات الروسية المدمرة المنتشرة في شوارع العاصمة.