رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن: طقس حار نهارًا معتدل مساءً على كافة الأنحاء

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في الأردن أنه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهارًا اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الأجواء خلال ساعات المساء ستكون معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وبحسب التوقعات تنخفض درجات الحرارة غد الخميس، لتصبح الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وعن الجمعة المقبل، فيطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تعود وتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، الأجواء صيفية عادية في اغلب المناطق، وحارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

متى يصبح الجو بارد في الأردن؟

الشتاء في الأردن من ديسمبر حتى مارس، وهو المناخ المعتدل وليس حتى الجافة كما في الصيف. يستمر موسم الذروة من مايو إلى مارس ، ويقدم الطقس المثالي في الأردن: مع الأيام الدافئة والليالي الباردة.

وجدير بالذكر، أن الأمطار التي تهطل عادة من بداية فصل الربيع وحتى منتصف شهر ايار كمعدل محسوب على فترات طويلة تشكل ما نسبته 11% من معدل أمطار الموسم المطري في الأردن. وأفاد آل خطاب بأنه مناخياً يبلغ معدل درجة الحرارة العظمى في فصل الربيع للعاصمة عمان 25.7 سº، فيما يبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 12.3 سº.