رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بتمويل كويتي.. إنشاء مخيم طبي مجاني بمحافظة أبين في اليمن

نشر
الأمصار

بدأ في محافظة أبين في اليمن، المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

ويأتي المخيم بتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن، وبالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة العيون الطبية.

ويستمر المخيم الطبي لمدة 3 أيام على التوالي، اليوم الأول في مركز باتيس الطبي بمديرية خنفر، واليوم الثاني في مركز الأمومة جعار، واليوم الثالث في المركز الصحي الكود بممديرية خنفر.

وتم في اليوم الأول إجراء الكشف والمعاينة لنحو 1000 حالة تقريبا، واعتماد 240 عملية من إجمالي 476 عملية مجانية.

وفي وقت سابق، دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، جميع الأطراف في اليمن إلى ضمان حماية العاملين في المجال الإنساني ورفع القيود على حركتهم، خاصة النساء، ووقف حملات التضليل التي تستهدف وكالات الإغاثة، والعاملين فيها.

وأكد المسؤول الأممي في بيان، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يصادف الـ19 من أغسطس/آب من كل عام، أن هذه الحملات تحرم المتضررين من المساعدات التي همّ بأمس الحاجة إليها.

وأضاف أن الحوادث التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني، تذكير صارخ بالتحديات والمخاطر التي يواجهونها في اليمن.

وشدد على أنه "لا يجوز إطلاقا تعريض سلامة وأمن العاملين في مجال الإغاثة للمخاطر"، معربا عن "إدانته لأي عنف ضدهم".. لافتا إلى أن القيود المفروضة على الحركة التي تعيق وصول الجهات العاملة في المجال الإنساني إلى ذوي الاحتياجات أمر غير مقبول.

برنامج الأغذية العالمي يخفض المساعدات الغذائية في اليمن

قال برنامج الأغذية العالمي إنه سيضطر إلى إجراء مزيد من التخفيضات في برامج المساعدة الغذائية التي يقدمها للملايين في جميع أنحاء اليمن خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي هذا القرار بسبب أزمة التمويل الكبرى التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي لتمويل عملياته في اليمن بدءا من نهاية سبتمبر المقبل.

يتلقى حاليًا 13.1 مليون مستفيد في جميع أنحاء اليمن حصصا غذائية من برنامج الأغذية العالمي. ولكن إذا لم يتم الحصول على تمويل جديد، سيتأثر نحو 3 ملايين شخص في الشمال و1.4 مليون مستفيد في الجنوب.