رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير التعليم: نعد الطلاب لامتلاك عقلية ذهنية سليمة وقدرات عالية

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد وزير التعليم المصري، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تعد الطلاب لامتلاك العقلية الذهنية السليمة، وامتلاك المهارات الشخصية التى تؤهلهم لتغيرات المستقبل، وتوظيف قدراتهم، وذلك بالتزامن مع إطلاق الدولة استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقتها الدولة 2018 تستهدف تعليم أبنائنا المهارات، والقدرات، وليس تحصيل الدرجات فقط.
 

وزير التعليم يكشف آلية عمل الوزارة


وأوضح وزير التعليم المصري، أن أحد أولويات اهتمام الدولة المصرية رعاية المتفوقين والنابغين والموهوبين، و الوزارة حريصة على مواصلة دعمهم وتشجيعهم، وأن تطوير التعليم مسئولية وخطة دولة، وليست مسئولية الوزارة فقط، مشيراً إلى ضرورة وجود تحالفات وتضافر للجهود والتعاون مع المجتمع المدنى.

وأشار وزير التعليم المصري، في وقت سابق، إلى أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في المجالات وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، مشددا على أن الوزارة تهتم بالكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب في كافة المجالات العلمية والرياضية والفنية والثقافية، بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة، والثقافة بهدف دعم ورعاية الموهوبين والنوابغ والمتفوقين.


وشدد وزير التعليم المصري، على معاقبة كل من يتورط فى غش بامتحانات الثانوية العامة دور ثان، مشدد على أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات والعقوبات الإدارية التي تمت بامتحانات الدور الأول.

 

وحذرت الوزارة، الطلاب من تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني، والتأكد من أن فريق مكافحة الغش والوزارة لديها القدرة لضبط المتورطين فى الغش.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن للأسرة دور كبير فى توعية أبنائهم من خطورة الغش سواء على مستقبلهم أو بشأن العقوبة التى ستطبق على الطالب المتورط فى الغش، مشددة على أن العقوبة تصل للحرمان عامين من الامتحانات هذا العام والعام القادم.

 

صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، خلال فعاليات إعلان نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من تعاطي المخدرات، إن التطوع في البرنامج اختياري وليس إجباريا، التزام وليس الزام، موجها الشكر لجميع المتطوعين.

 

وأوضح حجازي، أن النتائج التي تم عرضها لا يمكن له كوزير للتربية والتعليم التغافل عنها، مضيفا: "نحن الآن نتحدث عن 25 مليون طالب وطالبة في وزارة التربية والتعليم، والدراسة تمثل عينة من أصل مجتمع الدراسة، ومن هنا لازم نشتغل".