رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الوطنية للانتخابات: الاستعدادات اللوجيستية لإجراء الانتخابات الرئاسية مستمرة

نشر
مصر
مصر

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، أن العمل لاستكمال الاستعدادات اللوجيستية لإجراء الانتخابات الرئاسية مستمر بشكل متواصل، وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة برئاسة المستشار وليد حمزة، فى إطار عملها لاستكمال الاستعدادات اللوجيستية اللازمة والترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

الوطنية للانتخابات تعلن استكمال الاستعدادات اللوجيستية لإجراء الانتخابات الرئاسية

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم استعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها، منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، - في بيان لها اليوم الثلاثاء خلال الاجتماع.

واستعرضت الهيئة الوطنية للانتخابات، تسلسل الإجراءات الخاصة بكل منها، سواء المحاضر داخل لجان الاقتراع الفرعية أو العامة، وكذا بداخل الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وبين مجلس إدارة الهيئة مسألة "الحبر الفسفوري" الذي سيستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوب توفيرها منه، وأهم المواصفات الفنية الواجب توافرها فيه، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع، إلى جانب ضرورة الالتزام الكامل بالشروط الصحية لكافة مكوناته. كما استكمل المجلس مناقشاته في شأن القرارات المنظمة الواجب إصدارها أو تفعيلها استعدادا للاستحقاق الانتخابي المقبل، وكذا التصورات الخاصة بالجدول الزمني للانتخابات في ضوء أحكام الدستور والمواقيت التي حددها في هذا الشأن.

وكان قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وبنسبة تجاوزت 90 % اختارت الهيئة العليا لحزب الوفد رئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وكلف الدكتور عبد السند يمامة الدكتور ياسر الهضيبي، السكرتير العام للحزب، متحدثًا رسميًا وإعلاميًا للحملة الانتخابية.

وسبق أن التقى الدكتور عبد السند يمامة، مع ممثلي ورؤساء لجان شباب الوفد بالمحافظات بالمقر الرئيسي للحزب، حيث دعا شباب الوفد إلى مشاركة الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة بقوة، ورفضوا الإساءة لرئيس الحزب واستهداف الوفد من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا.

ومن المقرر أن يبدأ الاستعدادات لسباق انتخابات الرئاسة في مصر نهاية العام الجاري.