رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستقبل 7 ملايين سائح هذا العام بعائدات 11.7 مليار دولار

نشر
الأمصار

قال الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن مصر استقبلت خلال النصف الأول من العام الجاري 7 ملايين سائح بعائدات 11.7 مليار دولار.

 

 

وأضاف: "الموسم السياحي الحالي هو الأفضل على الإطلاق في ظل خطة لتنمية السياحة بصورة صحيحة ما ساهم في زيادة التدفق السياحي إلى مصر".

 

وتابع خلال لقائه تصريحات تلفزيونية، أنه يتم تطوير منطقة سانت كاترين بصورة خيالية، مشيرًا إلى أن الدولة بدأت تطور السياحة بصورة كبيرة، خاصة وأنها أكبر مصدر للنقد الأجنبي داخل البلاد".

 

ولفت: "مصر تحتوي على كل أنواع السياحة سواء البيئة أو العلاجية أو الشاطئية أو الثقافية، مشيرًا إلى أن مصر تحتوي على 32 نمط من السياحة، وبعض المحافظات تحتوي على كل أنماط السياحة.

 

وأكد:التوقعات تشير إلى جذب مصر هذا العام 15 مليون سائح، وفي عام 2028 من المتوقع أن نصل لـ30 مليون سائح، وهذا الرقم جيد، ولكن مصر ليست أقل من إسبانيا التي تجذب 72 مليون سائح، وتركيا التي تجذب 45 مليون سائح سنويا".

 

 

وأشار إلى أن مصر تحتوي على الكثير من الأشياء غير موجودة في العالم مثل مسار العائلة المقدسة، وسانت كاترين وهي المنطقة الوحيدة التي تجلى فيها الله عز وجل.

 

مصر.. وزير الري يلتقي بمدير الممارسات العالمية للمياه بمجموعة البنك الدولي


أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، أهمية دور شركاء التنمية وخاصة البنك الدولي في توفير التمويل اللازم لتعزيز القدرات التقنية والبنية التحتية الإفريقية، وتوفير الحلول المبتكرة لتحديات المياه التي تواجه القارة الإفريقية، وتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المعنى بالمياه.

واستعرض وزير الري في مصر، خلال لقائه مع ساروج كومارجها مدير الممارسات العالمية للمياه بمجموعة البنك الدولي، على هامش المشاركة في فعاليا الأسبوع العالمي للمياه في العاصمة السويدية، الموقف التنفيذي لمكون "الماء والغذاء" أحد مكونات برنامج "نوَّفى" والتي يشارك فيها البنك الدولى.

وناقش اللقاء مقترحات تطوير مكونات البرنامج والتي أعدتها الوزارة وخاصة المكون الخاص بـ "زيادة المرونة في مواجهة تغير المناخ لصالح الزراعة والغذاء"، وتعزيز مفهوم الإدارة المتكاملة للموارد المائية من خلال تنفيذ أعمال تأهيل الترع بتقنيات صديقة للبيئة وتأهيل المنشآت المائية وخاصة بوابات أفمام الترع 

وأشار  وزير الري في مصر، إلى ما تقوم به الوزارة حالياً فى مجال تطوير منظومة توزيع المياه فى مصر وخاصة عند النقاط الفاصلة بين إدارات الرى، لافتا إلى دور البنك الدولى الهام فى توفير الدعم الفني لهذا التطوير.

وأعرب  وزير الري في مصر، عن شكره للبنك الدولى لدعمه الفنى للوزارة فى إعداد الدراسة المتكاملة لترعة السويس.