رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يُدافع ببسالة عن منطقة سلاح المُدرعات

نشر
الجيش السوداني
الجيش السوداني

صرح عثمان الجندي مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، بأن منطقة سلاح المدرعات "منطقة استراتيجية" لولاية الخرطوم وتقع في جنوب الولاية.

وأضاف خلال إفادة على الهواء، أن هذه المنطقة سلاح مهم في المعارك، ولهذا تهدف قوات الدعم السريع السيطرة على هذه المنطقة دون النظر إلى الخسائر التي تتكبدها الميليشيا.

وتابع أن هناك قصفًا شديدًا من جانب الجيش الوطني لصد قوات الدعم السىريع ناحية الشمال، حيث تعرضت منطقة سلاح المدرعات لأكثر من ٢٧ هجمة منذ بداية نشوب الحرب في السودان، لكن هناك دفاع مستميت لحماية هذا السلاح الاستراتيجي من قبل قوات الجيش الوطني.

هجمات عنيفة على منطة أم درمان

وواصل:"هناك هجمات عنيفة على منطة أم درمان نظرًا لطبيعتها الاستراتيجية المهمة بالخرطوم، حيث بها الإذاعة والتليفزيون، السلاح الطبي، وجسر مهم يربط بين مدينة الخرطوم وأم درمان".

وفي وقت سابق، طالبت وزارة الخارجية السودانية، المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع المتمردة "جماعة إرهابية"، اليوم الاثنين.

وقالت الخارجية السودانية في بيان لها، إنه من واجب على المجتمع الدولي تصنيف مليشيا الدعم السريع المتمردة جماعة إرهابية.

وأوضحت وزارة الخارجية السودانية، أن مليشيا الدعم السريع جندت الأطفال والقصر في الهجوم على مقر سلاح المدرعات في الخرطوم.

وفي وقت سابق، رحبت وزارة الخارجية السودانية، بما جاء في بيان الأمم المتحدة عن "استخدام وحشي وواسع النطاق للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي من قبل قوات الدعم السريع" في النزاع المسلح في البلاد.

وناشدت الخارجية السودانية في بيان المجتمع الدولي إلى إدانة الدعم السريع "بأشد العبارات واعتبارها منظمة إرهابية وتحميلها المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام آليات العدالة الوطنية والدولية".

يُشار الي ان مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد ذكرت في بيان في وقت سابق اليوم أن خبراء أممين عبروا عن قلقهم إزاء تقارير تكشف عن "الاستخدام الوحشي والواسع النطاق للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي من قبل قوات الدعم السريع" في الحرب الدائرة ضد الجيش السوداني.

من ناحية أخرى، قصف "الجيش السوداني"، بالمدفعية من أم درمان في العاصمة الخرطوم مواقع مختلفة لقوات "الدعم السريع"، في وقت حذرت فيه الأمم المتحدة من تنامي العنف في كردفان ودعت إلى حماية المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الاثنين.