رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يشتري السعودي حسان تمبكتي مقابل 13 مليون يورو

نشر
الأمصار

حصل نادى الهلال السعودي على توقيع اللاعب حسان تمبكتي، لاعب نادي الشباب السعودي، خلال فترة الانتقالات الجارية.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن "تمبكتي وقع عقداً رسمياً لمدة 4 سنوات مع نادي الهلال، فجر اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد آل ثنيان، ورئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال فهد بن سعد بن نافل، ووكيل أعمال اللاعب مشعل السفاعي، في صفقة انتقال تعتبر الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين السعوديين".
 

وبحسب تقارير سابقة، فإن الهلال قدم عرضا ماليا كبيرا لنادي الشباب للتعاقد مع اللاعب 24 عاما، شمل التنازل عن المهاجم المالي موسى ماريجا، وكذلك لاعب سعودي آخر يلعب في خط الدفاع، دون الكشف عن هويته.

بينما نشرت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الهلال عرض على حسان تمبكتي راتبا سنويا بقيمة 13 مليون ريال سعودي، بعقد لمدة 4 سنوات، من أجل ضمه الصيف الحالي.

ويعتبر تمبكتي من أبرز المدافعين في الدوري السعودي، حيث يرتبط بعقد مع الشباب لمدة 4 سنوات مقبلة حتى عام 2027، بعد أن تم تجديده في مطلع يناير الماضي.

وكان الهلال قد تعاقد مع نيمار قائد المنتخب البرازيلي البالغ من العمر 31 عاما لمدة موسمين قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأصبح نيمار خامس صفقات الأزرق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع مواطنه مالكوم، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش، والسنغالي كاليدو كوليبالي.

كما بات ثالث صفقة كبرى تنضمُّ إلى الدوري السعودي بعد نجاح نادي النصر في التعاقد مع كريستيانو رونالدو، أسطورة الكرة البرتغالية، يناير الماضي، والاتحاد الذي ضم الفرنسي كريم بنزيما في يونيو.
 

الهلال يسقط في فخ التعادل أمام الفيحاء في الدوري السعودي

 

خيم التعادل على مواجهة الهلال والفيحاء 1-1 في مباراة الجولة الثانية من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، والتي أقيمت تحت أنظار النجمين، البرازيلي نيمار، والمغربي ياسين بونو، اللذان تعاقد معهما الهلال مؤخرا ولم يلحقا المباراة.

سجل الفيحاء اولا عن طريق ساكالا في الدقيقة 15، وأدرك عبدالله الحمدان التعادل للهلال في الدقيقة 20.

ورفع الفريقان رصيدهما إلى 4 نقاط لكل منهما، بعد هذا التعادل.

كانت المباراة على وتيرة واحدة على مدار شوطيها، هجوم واستحواذ هلالي، ودفاع  للفيحاء.