رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير البترول المصري يستعرض مع رئيس شركة “أباتشي” خطط استكشاف الآبار

نشر
وزير البترول المصري
وزير البترول المصري

استقبل وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، الرئيس التنفيذي لشركة “أباتشي” العالمية جون كريستمان، والوفد المرافق الذي ضم ستيف ريني نائب الرئيس التنفيذي وديفيد تشي نائب الرئيس التنفيذي ومدير اباتشي مصر، وتم خلال اللقاء استعراض خطط وبرامج الشركة للاستكشاف وحفر الآبار، وخططها لزيادة حجم اعمالها في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

وزير البترول المصري يستعرض عمل “أباتشي” في مصر

وكانت شهدت أعمال الاستكشاف في الصحراء الغربية خلال الفترة الاخيرة تنفيذ برنامج حفر مكثف للآبار وتنميتها مما ساهم في التغلب علي التناقص الطبيعى في الابار وزيادة معدلات الإنتاج والتي بلغت حالياً مستويات تتعدي ١٤٥ الف برميل يومياً.

وزير البترول المصري

وأكد وزير البترول المصري، أن أباتشي حققت خلال الفترة الاخيرة عدة نجاحات في ظل برنامج حفر الآبار الطموح الجاري تنفيذه في الصحراء الغربية بالتعاون مع قطاع البترول و زيادة معدلات الإنتاج، وذلك يمثل حافز جيد للشركة لضخ استثمارات اضافية والعمل في مناطق استكشافية جديدة في ظل توافر اجهزة الحفر و التكنولوجيات الجديدة و تطور وسائل ونظريات الحفر مع وجود احتمالات بترولية مرتفعة في الصحراء الغربية.

وناقش وزير البترول المصري، مع مسئولي أباتشي فرص مد انشطتها إلى منطقة البحر المتوسط، وذلك من أجل البحث عن الغاز الطبيعي مما يشكل اضافة قوية لمحفظة اعمال أباتشي في مصر، مشيرًا إلى الدور المتميز لنجاح نموذج اعادة الهيكلة في شركتي خالدة وقارون للبترول المشتركتين بين قطاع البترول واباتشي.

ونوة بأن تطبيق قواعد الحوكمة، ادي لزيادة كفاءة التشغيل وانعكس ايجابا علي خفض تكلفة البرميل وزيادة الانتاج، كاشفًا عن نجاح عمل شركة أباتشي في مصر.

ومن جانب أخر، اكد كريستمان أن نجاحات مشروعات اباتشي في مصر منذ عدة عقود بالصحراء الغربية تشجعها وتزيد من رغبتها في الاستثمار بمناطق امتياز جديدة خاصة مع الخبرات المتراكمة و تقدم التكنولوجيات، وفي ظل التعاون والتنسيق المتميز مع قطاع البترول المصري والرؤية المشتركة لتحقيق النجاح.

وحضر اللقاء المهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني.