رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك الكويت المركزي يمنح الموافقة على إنشاء برنامج إصدار سندات

نشر
الأمصار

أعلن بنك الكويت المركزي حصوله على الموافقة النهائية على إنشاء برنامج إصدار سندات مساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة لا تزيد عن 100 مليون دينار.

وأوضح البنك في البيان المرسل لبورصة الكويت، اليوم الأحد، أنه لا يوجد أثر مالي لإصدار هذه السندات في الوقت الحالي.

وأشار البنك التجاري، إلى أنه فى حال الإصدار سيترتب تنويع قاعدة رأس المال ودعم أصول البنك.

كما يشار إلى أن التجاري الكويتي سجل أرباحًا خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 69.19 مليون دينار، مقارنة بمبلغ 43.95 مليون دينار أرباح خلال الستة أشهر المقارنة من العام السابق، مرتفعا بنسبة 57.4% مع توصية بتوزيع نقدي.

وفي وقت سابق، أعلن بنك الكويت المركزي تخصيص إصداري سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 320 مليون دينار (نحو 1.05 مليار دولار أمريكي).

وقال المركزي الكويتي، في بيان، إن قيمة الإصدار الأول بلغت 160 مليون دينار كويتي (نحو 528 مليون دولار) لأجل ثلاثة أشهر وبمعدل عائد 4.250 في المئة.

وأضاف أن قيمة الإصدار الثاني بلغت كذلك 160 مليون دينار لأجل ستة أشهر بمعدل عائد 4.375 في المئة.

وكان بنك الكويت المركزي قام في مطلع الشهر الجاري باصدار سندات وتورق بقيمة بلغت 200 مليون دينار (نحو 660 مليون دولار أمريكي) لأجل ثلاثة أشهر.

بنك الكويت المركزي: تأثير انهيار بنك سيليكون فالي "ضئيل للغاية"

أكد بنك الكويت المركزي أن انكشاف البنوك الكويتية على بنك (سيلكون فالي) على إثر إغلاق السلطات الأمريكية للبنك "ضئيل جدًا للغاية".

فيما أكد محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون، استقرار ومتانة أوضاع وحدات الجهاز المصرفي في ظل ما تمتلكه البنوك من مصدات مالية كبيرة.

وقال المحافظ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إنه في ضوء الأخبار المتداولة عن إغلاق السلطات التنظيمية في الولايات المتحدة الأمريكية بنك (سيلكون فالي) (SVB) يؤكد (المركزي) ومن خلال تواصله المباشر مع البنوك الكويتية أن انكشاف البنوك الكويتية على بنك سيلكون فالي "ضئيل جدا للغاية".

وبين المحافظ أن (المركزي) لديه منظومة رقابية متكاملة تستهدف تحصين القطاع المصرفي والمحافظة على الاستقرار المالي وفي إطار هذه المنظومة فإن هناك حزمة متكاملة من التعليمات.