رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: 3 وفيات و301 إصابة في حوادث المرور خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر، اليوم الأحد، عن حصيلة تدخلات مصالحها عبر مختلف ولايات الوطن، لأجل حوادث المرور، خلال آخر 24 ساعة والتي بلغت 197 تدخلاً، مخلفا وفاة 3 أشخاص، وإصابة 301 آخرين بجروح.

اقرأ أيضا:-

ويرتفع العدد الإجمالي لتدخلات الحماية المدنية في الجزائر منذ الفاتح ماي، وفق ذات المصدر، إلى 18876 تدخلاً، أسفر عن وفاة 628 شخصاً، وإصابة 22603 آخرين.

وتعتبر حوادث المرور من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الوفيات والإصابات في الجزائر، حيث تسجل سنوياً آلاف الحوادث التي تخلف العديد من الضحايا.

وتدعو المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر المواطنين إلى الالتزام بقواعد السلامة المرورية، والتقيد بقوانين السير، وذلك للحد من حوادث المرور وحماية الأرواح.

اقرأ ايضا:

الجزائر.. وفاة شخصين جراء الأمطار الغزيرة

تسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت على عدة مدن بالجزائر، في وفاة شخصين، حسبما ذكرت صحيفة (الخبر).

وتبلغ الضحيتين- اللذين توفوا نتيجة الأمطار الغزيرة- من العمر 35 و 50 عاما ، جرفتهما مياه وادي عين زريقة بمدينة برج بوعريريج (240 كم شرق العاصمة)، وفقا لما نقلته الصحيفة عن الوقاية المدنية الجزائرية.

فإن رجال المطافئ يواصلون البحث عن أشخاص آخرين مفقودين بعد أن جرفتهم المياه بمدينتي برج بوعريرج و تمنراست (أقصى الجنوب)، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وكانت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية قد حذرت في نشرة جوية خاصة، في وقت سابق من اليوم، من تساقطات مطرية غزيرة مرتقبة شمال وجنوب البلاد.

فيضانات تضرب ولايات الهيمالايا الشمالية في الهند

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على ولايات الهيمالايا الشمالية في الهند إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية، مما أسفر عن وقوع إصابات وأضرار جسيمة.

وفقًا لتقرير للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، تم الإبلاغ عن 60 حالة وفاة في الأيام الثلاثة الماضية، وكانت المناطق الأكثر تضررًا هي ماندي وسولان وشيملا في الهند

تمثل مدينة ريشيكيش في الهند المنطقة الأكثر تضرراً، وهناك 20 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين.

أغلقت الأمطار الغزيرة أكثر من 800 طريق بما في ذلك الطرق السريعة الوطنية في عدد من الولايات، مما أثر بشكل كبير على أكثر من 2000 طريق للحافلات

 ستظل جميع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء هيماشال  في الهند مغلقة اليوم 16 أغسطس.