رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يكشف عن شعاره الجديد بعد تعديله.. فيديو

نشر
الأمصار

كشف النادي الأهلي المصري، عن شعاره الجديد قبل بدء الموسم الجديد، حيث تم إجراء تعديلات على الشعار السابق.

وكان النادي الأهلي قد أجرى بعض التعديلات قبل بداية الموسم الماضي على شعاره الرسمي، حيث أصبح يحمل 4 نجوم أعلاه، ونجمة أسفله، وفي داخله نسر عملاق، وكلمة الأهلي بالعربية والإنجليزية، بالإضافة لعام 1907، سنة تأسيس القلعة الحمراء.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو، تعلن من خلاله تغيير شعار الموسم الماضي، إلى شعار جديد، يتكون من ثلاثة أضلاع.

ويتكون شعار النادي الأهلي الجديد من اللونين الأحمر والأبيض، بجانب نسر عملاق في داخله، وكلمة الأهلي بالعربية والإنجليزية، وعام تأسيس النادي، مع إضافة كلمة نادي القرن باللغة الإنجليزية، والإبقاء على عدد نفس النجوم.

وتشير النجوم الأربع أعلى الشعار إلى تتويج النادي الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز أكثر من 40 مرة "43"، فيما تشير النجمة أسفل الشعار لتتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا أكثر من 10 مرات "11".

ومن المنتظر أن يظهر شعار النادي الأهلي الجديد على قميص الفريق الأول خلال الموسم الكروي الجديد، والذي يبدأ بفترة الإعداد نهاية شهر أغسطس الجاري، والمعسكر الخارجي في النمسا.

بمشاركة الأهلي المصري.. تعرف على موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة 12-22 ديسمبر 2023.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن قرعة كأس العالم للأندية ستقام بأحد فنادق مدينة جدة يوم السابع من سبتمبر المقبل بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وأضاف فيفا أنه فتح الباب لوسائل الإعلام للتسجيل لحضور حفل قرعة كأس العالم لأندية  الرسمي في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري. 

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا.

كاس العالم للأندية 2023.. نظام البطولة

وتقام البطولة بالنظام المعتاد بمشاركة 7 فرق من 6 قارات، ويبدأ الدور التمهيدي بمباراة بين المستضيف وممثلأوقيانوسيا الأقل تصنيفًا، على أن يتأهل الفائز إلى 3 فرق أخرى في الدور الثاني.

ويقام الدور الثاني من مباراتين، ويتأهل منهما الفائز إلى نصف النهائي لملاقاة ممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

الفائز من مباراتي نصف النهائي يخوض المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران على الميدالية البرونزية.

ويتغير نظام البطولة في نسخة 2025، إذ ستقام بمشاركة 32 فريقًا، كل 4 أعوام  وسيجري الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" قرعة البطولة في وقت لاحق لم يتحدد بعد.