رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه ضد الطواقم الطبية

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تمعن فى جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني وطواقمه الطبية.

 

 

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية- فى بيان صحفى - إلى أن جرائم الاحتلال بحق الطواقم الطبية والمستشفيات وسيارات الإسعاف تتطلب من المجتمع الدولى التدخل الفاعل لوقف انتهاك حقوق الإنسان وحرمة المراكز والطواقم الطبية.

 

 

وكانت فنية طب مخبرى بوزارة الصحة الفلسطينية أصيبت برصاصة فى الصدر خلال اقتحام مدينة جنين أمس الخميس، ولا تزال حالتها خطيرة رغم استقرارها. 

 

الصحة الفلسطينية: مقتل شاب برصاص مستوطنين إسرائيليين شرق رام الله


استشهد شاب برصاص مستوطنين إسرائليين، مساء الجمعة، خلال هجوم نفذوه على قرية برقة شرق رام الله.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب قصي جمال معطان (19 عاما) استشهد متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين هاجموا القرية.

وأفادت مصادر، بأن المستوطنين اقتحموا مناطق في النواحي الغربية والشمالية الغربية من برقة، بحماية قوات الاحتلال، فهب أهالي القرية للدفاع عن أرضهم ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها الشاب معطان بالرصاص الحي، حيث وصفت جروحه بالخطيرة، إلى جانب اثنين آخرين أصيبا بالحجارة.

وأضافت المصادر أن المستوطنين أحرقوا، خلال الهجوم الذي لا زال مستمرا، سيارتين.

وذكرت المصادر، أن المستوطنين أحضروا خلال الاقتحام عدداً من المواشي في مؤشر على نيتهم الاستيلاء على أراضي في القرية لإقامة "مستوطنة رعوية".

كان قُتل فجر الجمعة، شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة طولكرم ومخيمها.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، نقلا عن شهود عيان، أن الشاب محمود أبو سعن (18 عاما)، أصيب برصاصة في رأسه أطلقها جنود الاحتلال عليه من مسافة صفر، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وأعلن الأطباء هناك استشهاده متأثراً بجروحه.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم طولكرم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية طورة جنوب غربي جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.