رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. ألوية العمالقة تضبط قاربا يحمل "أسلحة مهربة" في مضيق باب المندب

نشر
قوات ألوية العمالقة
قوات ألوية العمالقة الجنوبية

أعلنت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، ضبط قاربًا يحمل أسلحة مهربة في مضيق باب المندب، ومضيف باب المندب هو ممر مائي يصل البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.

ألوية العمالقة الجنوبية

 

وحسب تغريدة نشرها مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، عبر حسابه بموقع "X"، أكد فيها أن قوات ألوية العمالقة الجنوبية المتمركزة في باب المندب ضبطت قاربًا يحمل أسلحة مهرَّبة، وألقت القبض على مالك القارب المهرِّب (ع، ص، ج)، وأودِع في السجن.

العمالقة تسقط مسيرة حوثية جنوبي اليمن

وأوضح مصدر في ألوية العمالقة الجنوبية، أن دورية تقوم بتأمين وحماية الساحل في باب المندب، وتمنع عمليات التهريب وإدخال الممنوعات ضَبطَت القارب محملًا بالأسلحة، مشددًا على أن الدورية ضَبطَت القارب محملًا بالأسلحة، وألقت القبض على طاقم القارب.

انتزاع مئات الألغام الحوثية بمديريتي بيحان وحريب في اليمن

مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية

وكانت ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية المنتشرة في باب المندب قد ضَبطَت كثيرًا من الممنوعات التي يجلبها المهرِّبون من القرن الأفريقي.

قوات ألوية العمالقة تأسست في عام 2015

ويُذكر أن قوات ألوية العمالقة تأسست في عام 2015 في منطقة الساحل الغربي، بعد أشهر من بدء عمليات التحالف ضد الحوثيين في اليمن في مارس من 2015، وضمّت هذه القوة آلاف المقاتلين الذين سارعوا للانخراط في صفوفها لوقف تقدم المتمردين في مناطقهم.

اليمن.. مواجهات عنيفة بين ألوية العمالقة ومسلحي الحوثي

وفي وقت سابق، أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، الجمعة، إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي في سماء محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وفي بيان لألوية العمالقة، قالت إن الدفاعات الجوية للقوات نجحت في التعامل مع طائرة مسيرة حوثية بنجاح وتمكنت من إسقاطها في سماء المحافظة قبل الوصول لهدفها.

ونشرت العمالقة مقطعا مصورا يظهر "تمكن جنود العمالقة من إسقاط الطائرة بدون طيار المحشوة بالمتفجرات قبل وصولها إلى هدفها، والتي كانت تحلق في سماء المحافظة تحاول استهداف أهداف مدنية وعسكرية.

وقبل أيام، أفشلت العمالقة وقوة دفاع شبوة هجوما لمليشيات الحوثي كان يستهدف مطار عتق الدولي في المحافظة المطلة على بحر العرب وذلك بواسطة 4 طائرات مسيرة.