رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره السعودي.. تفاصيل

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية بقصر التحرير، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية، وبحث مختلف القضايا الإقليمية والأزمات التي تشهدها المنطقة.

وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي

وأكد وزير الخارجية المصري على اعتزاز الجانب المصري بالروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، والتي تستمد قوتها من العلاقات الراسخة الممتدة التي دائماً ما جمعت بين البلدين والشعبيّن الشقيقيّن.

اقرأايضا:

 

من جانبه، ثمَّن وزير الخارجية السعودي العلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والسعودية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، مؤكداً اعتزاز الجانب السعودي بالزخم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وزير الخارجية المصري يناقش سبل التعاون بين مصر والسعودية

كما تناول الاجتماع التطورات التي تشهدها قضايا المنطقة وسبل تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين مصر والسعودية تجاهها، وفى مقدمتها الأوضاع في كل من السودان وليبيا، واليمن، وسوريا.

وأكد كلا من وزير الخارجية المصري ونظيره السعودي على ضرورة الدفع بأطر التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات المختلفة بالمنطقة حفاظاً على الأمن القومي العربي، وبحيث تكون الحلول المطروحة لتلك القضايا عربية خالصة، ويتسنى لشعوب المنطقة أن تحدد مصيرها بنفسها على نحو يُلبي طموحاتها في إرساء الاستقرار وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما تناول الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية، حيث أحاط وزير الخارجية المصري نظيره السعودى بنتائج القمة الثلاثية التي استضافتها مصر مؤخراً بحضور كل من ملك الأردن والرئيس الفلسطينى، والتى أكدت على الثوابت الخاصة بحل القضية الفلسطينية وسبل دعم الوصول لحل عادل وشامل لها، يكفل للأشقاء في فلسطين إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً لمرجعيات الشرعية الدولية المُتفَق عليها.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران علي أهمية استمرار التواصل والتنسيق خلال المرحلة القادمة دعماً للقضايا العربية، ولتعزيز آليات التعاون والتضامن بين البلدين الشقيقين.

أحبار متعلقة:

وزير الخارجية المصري ينقل رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره التونسي

وزير الخارجية المصري: الآلية الوزارية لقمة دول جوار السودان مهمة وفاعلة