رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يُتابع تنفيذ مشروعات النهوض بالخدمات الطبية

نشر
رئيس الوزراء المصري
رئيس الوزراء المصري مع وزير الصحة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعاً، بمقر الحكومة المصرية  بمدينة العلمين الجديدة، مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة المصري، لمتابعة موقف تنفيذ عددٍ من المشروعات التي تقوم بها الوزارة، بهدف النهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحديث اللوائح المنظمة للعمل في جميع قطاعات الوزارة والجهات التابعة لها.

وأكد رئيس الوزراء المصري أهمية الدور الحيوي للوزارة في تقديم الخدمة الطبية المتميزة لجميع المواطنين، ورفع العبء عن كاهل المرضى غير القادرين، من خلال خدمات العلاج على نفقة الدولة، ودعم العلاج المجاني، وانهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة والحرجة.

 رئيس الوزراء المصري يؤكد على اتباع أفضل الممارسات العالمية

 رئيس الوزراء المصري

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة اتباع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية العلاجية لزيادة مؤشرات التعافي، ومنع الأمراض السارية وغير السارية، والعمل على رفع كفاءة الفرق الطبية علمياً وفنياً ومادياً وتبادل الخبرات البحثية والعلمية، ودعم جهود توفير مستلزمات التشغيل لجميع المستشفيات والجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، موقف المستشفيات والمنشآت التي تُقدم الخدمات الطبية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة لديها 360 مستشفى، بينها 161 مستشفى مركزياً، و52 مستشفى عاماً، و147 مستشفى نوعيا، بالإضافة إلى 5 آلاف و426 وحدة رعاية أولية.

كما أشار وزير الصحة المصري إلى أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية للمستشفيات، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، ورفع كفاءة الكوادر الطبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار سعي الحكومة لتوفير أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء المصري بضرورة الإسراع في تنفيذ المشروعات التي تقوم بها وزارة الصحة والسكان المصرية، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتحقيق أفضل مستويات الرعاية الصحية لهم.

رئيس الوزراء المصري يوقع مذكرة تعاون لرفع جودة المستشفيات والمراكز الطبية

وفي وقت سابق، اجتمعت الحكومة المصرية اليوم الأحد، بمدينة العلمين الجديدة، لاستعراض عددا من مقترحات النهوض بنشاط تصدير العقار، وجاء الاجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري.

الحكومة المصرية تستعرض عدد من المقترحات للنهوض بنشاط تصدير العقار

وأشار رئيس الوزراء المصري، إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لملف تصدير العقار، لافتًا إلى ما سبق عقده من اجتماعات في هذا الخصوص، موضحًا أن اجتماع اليوم يهدف إلى بحث سبل النهوض بنشاط تصدير العقار من خلال مناقشة، واستعراض عدد من المقترحات والإجراءات التي من شأنها النهوض به، باعتباره إحدى آليات توفير النقد الأجنبي. 

رئيس الوزراء المصري يتابع مشروع حياة كريمة وتدريب الكوادر الشابة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة المصرية، السفير نادر سعد، أن الاجتماع ناقش ما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات من خلال اللجنة المُشكلة لدراسة آليات تصدير العقار للخارج؛ لتوفير النقد الأجنبي، وكذا ما تم إعداده من مقترحات تشريعية خاصة بهذا الشأن، حيث من المقرر أن يتم عرض مشروعات القوانين المقترحة على مجلس الوزراء قريبًا، بما يسهم في تيسير تملك الأجانب للعقارات.