رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. المبعوث الأمريكي لليمن يصل الرياض

نشر
الأمصار

يصل المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ، الرياض اليوم الثلاثاء، لبحث مساعي السلام وتمديد الهدنة.

وكان قد التقى المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أمس،  ليندركينج، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأكد قرقاش أهمية الجهود التي تقودها السعودية من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية، مشيراً إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه. ونوّه بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأميركية في هذا السياق.

واستعرض قرقاش الالتزام التاريخي لدولة الإمارات باستقرار اليمن وازدهاره، ودعم الجهود كافة الرامية لإيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن.

ومن ناحية أخرى، أعلنت غرفة عمليات مشروع “مسام” أن الفرق الميدانية نزعت خلال الأسبوع الثاني من هذا الشهر 1055 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة ليصل بذلك ما تم نزعه منذ بداية الشهر 2068 في اليمن.

وقالت عمليات مسام التي تباشر أعمالها في اليمن، في بيان، لها إن الفرق نزعت الأسبوع الماضي 926 ذخيرة غير منفجرة و112 لغماً مضاداً للدبابات، وبذلك تكون فرق مسام قد نزعت منذ بداية هذا الشهر وحتى يوم 11منه 1816 ذخيرة غير منفجرة و235 لغماً مضاداً للدبابات.

تطهير ملايين الأمتار باليمن

وجاء في بيان عمليات مسام أن الفرق الميدانية التابعة للمشروع تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تطهير 230.428 متراً مربعاً لتصل بذلك المساحة الإجمالية التي تم تطهيرها 505.525 متراً مربعاً.

وتمكنت فرق مسام منذ انطلاقة المشروع نهاية يونيو 2018 وحتى 11 أغسطس الجاري من تطهير 48.738.891 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

وأعلن مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي أن الفرق الميدانية نزعت منذ انطلاقة المشروع وحتى يوم 11 أغسطس الجاري 410.701 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.
وأضاف القصيبي في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي، أن الفرق نزعت منذ بداية المشروع وحتى الآن 256.043 ذخيرة غير منفجرة و7863 عبوة ناسفة.
وذكر مدير عام المشروع أن الفرق نزعت أيضاً حتى الآن 140.510 لغماً مضاداً للدبابات و6285 لغماً مضاداً للأفراد.

وقال القصيبي في بيانه إن الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام تمكنت حتى الآن من تطهير 48.738.891 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.