رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في داغستان الروسية إلى 33 شخصا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في مركز خدمة للسيارات بمدينة /محج قلعة/، عاصمة داغستان الروسية، إلى 33 شخصا و80 مصابا.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الطوارئ الروسية، بأن هناك نحو 70 شخصا يواصلون العمل على إزالة الأنقاض للبحث عن ضحايا محتملين في موقع الانفجار".

وكان حريق قد اندلع مساء أمس , الاثنين , في محطة صيانة السيارات في الطريق السريع في /محج قلعة/، ثم انتقلت النيران إلى محطة وقود وبعد ذلك وقع الانفجار، فيما فتحت لجنة التحقيق المحلية قضية جنائية في الحادث".

أخبار أخرى:.

بوتين: منطقة الساحل باتت تحت تهديد الإرهاب بفعل سياسات الغرب

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن منطقة الساحل والصحراء باتت تحت تهديد الإرهاب بفعل سياسات الغرب وتحديدا منذ الهجوم على ليبيا.

ودعا بوتين، إلى عالم متعدد الأقطاب يقوم على أساس احترام سيادة الدول.

وفي ذات السياق، قال وزير الدفاع الروسي، إن  العملية الروسية في أوكرانيا وضعت نهاية لهيمنة الغرب عسكريًا وقدرة الغرب على فرض مواقفه تقلصت بشكل كبير.

وأكد شويغو، أن النتائج الأولية للمعارك تظهر أن الموارد العسكرية الأوكرانية استنفدت تقريبا.

وتابع شويغو، أن عودة  دولة سوريا إلى الجامعة العربية تمثل عامل استقرار بالنسبة للمنطقة بأسرها.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن «المعدات العسكرية الغربية في أرض المعركة، بعيدة كل البعد عن أن تكون خالية من العيوب»، مستعرضًا ما وصفه بـ«الغنائم التي حصلت عليها القوات المسلحة الروسية في أرض المعركة».

وبحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري، اليوم الاثنين، جاء ذلك في حفل افتتاح المنتدى العسكري التقني الدولي التاسع «الجيش-23».

وشدد الوزير على أن «الأسلحة الروسية في الظروف الواقعية، تظهر موثوقية وفعالية، في الوقت الذي تبدو على خلفيتها المعدات الغربية المعلن عنها على نطاق واسع، بعيدة كل البعد عن كونها خالية من العيوب».

وأشار إلى أن المؤسسات والمنظمات البحثية الروسية في إطار منتدى «الجيش-23»، وإلى جانب التطورات في تنفيذ طلبيات وزارة الدفاع، تدخل بمشروعات مستندة إلى مبادراتها الخاصة.