رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات في السودان اليوم 15 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني، خلال تعاملات الثلاثاء 15 أغسطس / أب في البنوك والصرفات.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان إلى 597 جنيها سودانيا مقابل 588 جنيها سودانيا في السابق .

 سعر صرف الدولار في السودان اليوم

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 605 جنيهات سودانية.

سعر اليورو اليوم في السودان

واستقر سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، فيما ارتفع سعره في بنك الخرطوم إلى 638.9 جنيه سوداني مقابل 629.7 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

استقر سعر اليورو في السوق السوداء في السودان عند 640 جنيهاً سودانياً.
 

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدي البنك المركزي والسوق السوداء بينما ارتفعت في بنك الخرطوم الحكومي .

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

واستقر سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان عند 160 جنيها سودانيا، وفي بنك الخرطوم ارتفع سعر الريال إلى 163.11 جنيه سوداني مقابل 151.9 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 170.57 جنيه سوداني.

فيما استقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 180 جنيهاً سودانياً.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.49 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

وأعلنت الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن العملية العسكرية الدائرة في السودان من قبل الجيش السوداني من جانب وقوات الدعم السريع من جانب أخر، تسببت حتى الآن في فرار نحو أربعة ملايين شخص من ديارهم.

وكشفت إديم وسورنو، مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب الأمم المتحدة، عن أن هناك أكثر من 20 مليون شخص في البلاد يواجهون خطر الجوع الشديد، مطالبة طرفي النزاع بوقف القتال والسعي إلى الاستقرار والسلام في السودان. 

وقالت إديم وسورنو خلال حوار أجرته قناة الأمم المتحدة مع المسؤولة الأممية، إن النازحين واللاجئين من شعب السودان يريدون العودة إلى منازلهم لممارسة حياتهم الطبيعية، لافتة إلى أنه تم دعم بورتسودان ودارفور ومواقع أخرى بـ780 شاحنة محملة بأنواع مختلفة من المساعدات الصحية والغذائية. 

وأكدت أن 24.7 مليون شخص، ما يمثل نصف سكان السودان، بحاجة إلى مساعدة إنسانية أو بعض الخدمات الأساسية، وأن الأمم المتحدة وشركائها يستهدفون 18.1 مليون شخص، إلا أنهم لم يصلوا إلا لـ 3 ملايين شخص بشكل من أشكال المساعدة، منوهة بأن المفاوضات سمحت للمنظمات الإنسانية بالعمل مع الأطراف المختلفة لضمان نقل المساعدات.

وأشارت إلى خطورة هذه العملية، خصوصا وأنه حدثت الكثير من الخسائر في أرواح المدنيين العاديين في السودان. وتابعت، أنه بالإضافة إلى ذلك، فقد 18 من عمال الإغاثة حياتهم منذ بدء هذا الصراع جميعهم سودانيون. وأشارت إديم وسورنو، إلى أن هناك العديد من المبادرات التي تحدث في المنطقة.