رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدينار الكويتي ينخفض أمام 8 عملات

نشر
الأمصار

 انخفض سعر صرف الدينار الكويتي، اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023.، أمام 8 عملات عربية وأجنبية.

ارتفع الدينار مقابل الين الياباني واليورو بـ0.37% للأول و0.16% للثاني عن مستوى أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف عملات عربية وأجنبية أمام الدينار؛ وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

ومن ناحية أخرى، يتأهب مطار الكويت الدولي لاستقبال نحو 6 ملايين مسافر في موسم الصيف، الممتد إلى شهر سبتمبر المقبل.
وتعمل إدارة المطار على تسهيل جميع رحلات المسافرين والقادمين إلى البلاد، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في المطار.

وتتوقع وصول أعداد الركاب في الشهرين الجاري والمقبل إلى نحو 3 ملايين راكب، بزيادة قدرها 50% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفاع حركة الركاب

ومن ناحية أخرى، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي بلغت في يوليو/تموز الماضي 1.45 مليون راكب.

وذكر المدير العام للإدارة بالتكليف عماد الجلوي، أن حركة الركاب بمطار الكويت الدولي ارتفعت في الشهر الماضي بواقع 16%، كما نمت حركة الطائرات بنسبة 23%، وزادت حركة الشحن الجوي بـ3% سنوياً.

ولفت عماد الجلوي أن حركة الركاب وزعت بين 640.46 ألف راكب قادم، و806.23 ألف راكب مغادر، ووصل إجمالي عدد ركاب (الترانزيت) لـ166.45 ألف راكب بزيادة نسبتها 75% سنوياً، بحسب كونا.

وبين أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر يوليو/تموز بلغت 12468 رحلة.

وكشف المدير العام للإدارة بالتكليف أن إجمالي حركة الشحن بلغت في الشهر السابق 16.1 مليون كيلو جرام، وبلغت حركة الشحن الوارد نحو 12.7 مليون كيلو جرام، ووصلت حركة الشحن الصادر نحو 3.3 مليون كيلو جرام.

وأوضح "الجلوي" أن الوجهات الأكثر طلبا خلال الفترة نفسها هي دبي والقاهرة وإسطنبول/صبيحة والدوحة وجدة.

وعن نسبة الحركة السوقية لشركات الطيران خلال يوليو/تموز الماضي قال "الجلوي" إن شركة الخطوط الجوية الكويتية بلغت حصتها 29% في حين بلغت حصة شركة طيران الجزيرة 26%، أما بقية الشركات فقد بلغت حصتها السوقية 45%.