رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار ضخم بالمنطقة الصناعية في رمات هشارون شمال تل أبيب

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام  إسرائيلية في نبأ عاجل منذ قليل، بوقوع انفجار ضخم اليوم الثلاثاء، في المنطقة الصناعية في رمات هشارون شمال تل أبيب.

وأفاد موقع “أرتوز شيفا” العبري، بأن الانفجار وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم، دون مزيد من التفاصيل عن ملابساته.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن اقتحام المسجد الأقصى المبارك، من قبل عشرات المستوطنين، وذلك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

اقرأ ايضًا..   الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من الضفة الغربية

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

وفي نفس السياق، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى

وأضافت، ان المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية، كما نشرت شرطة الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين وسط التضييق على المصلين لدخول الأقصى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، باندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، فيما تم احتجاز ثلاثة شبان.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت يعبد، ما أدى إلى اندلاع مواجهات تركزت في مركز البلدة، حيث احتجزت تلك القوات ثلاثة شبان لم تعرف هوياتهم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً أثرياً في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس البلدية محمد عازم، في بيان، إن سلطات الاحتلال تستعد للبدء بتنفيذ مخططها التهويدي الاستيطاني للموقع الأثري للاستيلاء على المزيد من الأراضي، تحت غطاء ترميم الموقع.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت الموقع الأثري، وأعطت مقاولا إسرائيليا الضوء الأخضر للعمل في المنطقة، كما سلمت إخطارا بإزالة خيمة سياحية في المنطقة.