رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر الأولمبي في ضيافة أوزبكستان استعدادًا للأولمبياد

نشر
الأمصار

يحل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم ضيفا على نظيره منتخب أوزبكستان لخوض مباراة ودية دولية يوم 16 أكتوبر المقبل ضمن برنامج اعداده للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام على أداء المباراة بعد موافقة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفني ومن المنتظر أن يشهد برنامج إعداد المنتخب العديد من التجارب الودية مع مدارس كروية مختلفة بحثا عن الوصول إلى أعلى مستوى قبل خوض الأولمبياد التى يتطلع المنتخب للوصول إلى أبعد نقطة فيها.

وقال محمود حرب مدير المنتخب الأولمبي أنه جار مخاطبة عدد كبير من المنتخبات الكبيرة لخوض وديات معها فى الفترة القادمة ، وأن الكابتن محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على المنتخب على تواصل دائم مع ميكالى الذى يتواجد فى بلده لقضاء إجازة مع أسرته وأن الأمور تسير بشكل منظم ومدروس بحثا عن التواجد القوى فى الأولمبياد والدفاع بقوة عن أحلام مصر المشروعة فى إحراز ميدالية أولمبية.

ونجح المنتخب الأولمبي فى رسم صورة ذهنية أكثر من رائعة لدى الجمهور المصري وكل عشاق الكرة فى أفريقيا والعالم عقب ظهوره المبهر فى بطولة الأمم الأفريقية التى أقيمت بالمغرب وأحرز الميدالية الفضية وتأهل إلى الأولمبياد من بوابة الكبار بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من معانقة كأس البطولة لكن ظروف خارجة حالت دون احراز اللقب.

في سياق متصل، قال وائل رياض مدرب المنتخب المصري الأوليمبي، إنه لابد من دعم المنتخبات الوطنية من جانب الجماهير المصرية، وأن يكون الأولوية دائمًا لدعم جميع المنتخبات الوطنية المصرية في كافة المنافسات خلال المرحلة المقبلة، وأن يعود المشجع المصري بمختلف انتماءاته إلى دعم المنتخبات، مشيرا إلى أن اللاعبين يريدون الشعور بوجود دعم لهم.

وأضاف رياض في تصريحات تليفزيونية: "المنتخب الأوليمبي أزاح التراب من فوق مواهب محلية مميزة، ونجاح المنتخب كان تأثيره مختلفا لأنه لم يكن متوقعًا، وكان من الممكن تحقيق نتيجة مختلفة لولا طرد محمود صابر، ولكن نجاح المنتخب لم يكن وليد الصدفة كما يدعي البعض".

وتابع: "الجهاز الفني بذل جهد كبير، وظهر حمزة علاء أيضا بمستوى مميز تحت قيادة المدرب سيد السويركي الذي يمتلك قدرات كبيرة، والنجاح كان بسبب العمل القوي من الجميع، ومهما تشكك البعض في مجموعة اللاعبين، لكننا كان لدينا ثقة كبيرة في قدراتهم، رغم انتقادات الجماهير والإعلام لهم من قبل البطولة والادعاء بأنهم لاعبون أقل موهبة، لكن بالعمل معهم ظهروا بشكل رائع".

وواصل: "الهدف دائمًا من المنافسات المحلية، هو تفريغ اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وأولمبياد باريس 2024 بروفة حقيقية للاعبي المنتخب قبل كأس العالم 2026".

وأكمل: "هناك تواصل من جانب محمود حرب المدير الإداري لمنتخب مصر الأوليمبي، من أجل معرفة موقف محمود صابر ومشاركته في الأولمبياد من عدمه".