رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يقتحم موقعاً أثرياً شمال نابلس

نشر
موقع أثري في نابلس
موقع أثري في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً أثرياً في بلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس البلدية محمد عازم، في بيان اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال تستعد للبدء بتنفيذ مخططها التهويدي الاستيطاني للموقع الأثري للاستيلاء على المزيد من الأراضي، تحت غطاء ترميم الموقع.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت الموقع الأثري، وأعطت مقاولا إسرائيليا الضوء الأخضر للعمل في المنطقة، كما سلمت إخطارا بإزالة خيمة سياحية في المنطقة.

أخبار أخرى..

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، عن اقتحام المسجد الأقصى المبارك، من قبل عشرات المستوطنين، وذلك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

اقرأ ايضًا..   الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من الضفة الغربية

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

وفي نفس السياق، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى

وأضافت، ان المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية، كما نشرت شرطة الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين وسط التضييق على المصلين لدخول الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف.

أخبار أخرى..

دارت اشتباكات بين مجموعة من الفلسطينيين وجنود الاحتلال بالقرب من مدينة جنين، في الوقت الذي اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، 14 فلسطينيا خلال حملة اقتحامات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان خلال اقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وأضاف، ان عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، نابلس، طولكرم، الخليل، جنين، رام الله والقدس.