رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يفتتح «منتدى الجيش» لاستعراض القوة العسكرية الروسية

نشر
الأمصار

افتتح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، منتدى الجيش الروسى 2023 ويستمر حتى 20 أغسطس، بحضور دولي كبير، حيث تكشف الشركات الروسية المصنعة للسلاح عن أحدث ابتكاراتها الجديدة ومشاريعها المستقبلية الفريدة.

وتفقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو المنتدى العسكري والأسلحة الجديدة المعروضة فيه، حيث قام بجولة في أقسام المعرض المختلفة، وأطلع على أحدث أنواع المسيرات والمروحيات وأسلحة الطائرات الروسية.

وقال بوتين: 80 مؤسسة تعرض منتجاتها في منتدى “آرميا – 2023”،وروسيا منفتحة على تعميق الشراكة والتعاون العسكري التقني مع جميع الدول التي تدافع عن مصالحها، ونقترح تطوير التعاون في تدريب الأفراد والعسكريين وتنظيم التدريبات، 

وأضاف نأمل في أن يعزز منتدى "الجيش" الشراكة العسكرية والعسكرية التقنية لضمان الأمن في العالم.

أقرأ أيضًا…

زيارة أمريكية لدول الخليج من أجل تعزيز التهدئة وإطلاق عملية سلام

أفادت وزارة الخارجية الأميركية اليوم،  إن مبعوث واشنطن لدى اليمن سيزور الخليج، الاثنين، "لدفع الجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتمديد الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة".

وأضافت الوزارة أن المبعوث، تيم ليندركينج، "سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين ودوليين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة، وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين".

ويشهد اليمن، أفقر دول شبه الجزيرة العربية، نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الحوثيين.

وتصاعد النزاع مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 لوقف تقدّم الحوثيين المدعومين من إيران بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

وتسببت الحرب في اليمن في مقتل مئات آلاف الأشخاص وأفضت إلى أزمة إنسانية هي من الأسوأ في العالم بحسب الأمم المتحدة.

غير أن المعارك هدأت إلى حد كبير منذ إعلان وقف لإطلاق النار برعاية الأمم المتحدة في إبريل من العام الماضي.

يران تتوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن إطلاق سراح الإيرانيين المحتجزين لديها

أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، أن طهران توصلت لتفاهم مع واشنطن بشأن إطلاق سراح الإيرانيين المحتجزين لديها والإفراج عن أرصدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیراني، ناصر كنعاني، في مؤتمره الصحفي الیوم الاثنین، إن "الإفراج عن الموارد المالية الإيرانية التي تم تجميدها بسبب الحظر الأمريكي أحادي الجانب على المؤسسات المالية والمصرفية لدول أخرى، ورفع القيود عن هذه الموارد المالية في السنوات الماضية، خاصة في العامين الماضيين، کان على جدول الأعمال الجاد للحكومة الإيرانية والنظام الدبلوماسي".