رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهباش: القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية تنعقد في مرحلة شديدة

نشر
القمة الثلاثية المصرية
القمة الثلاثية المصرية الأدرنية الفلسطينية

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدكتور محمود الهباش، القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية المقرر انعقادها بمدينة العلمين اليوم الاثنين تأتي في الإطار الطبيعي للتشاور والتبادل وتأكيد المواقف العربية الدائمة الداعمة لدولة فلسطين وبالأخص المصرية والأردنية.

مستشار رئيس فلسطين يعلق على فعاليات القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية 

 وأوضح أن القمة الثلاثية تأتي بين فلسطين وعمقها العربي متمثل في المقام الأول في كل من مصر والأردن، مشيرًا إلى أن القمة تأتي في مرحلة شديدة الخطورة وشديدة الحساسية هناك هجمة إسرائيلية متواصلة على الفلسطينيين هناك تصعيد للعدوانية الإسرائيلية العقلية العدوانية التي تتحكم في مسار السياسة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضًا..   فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى 

بالإضافة إلى تنكر حقوق الشعب الفلسطيني وحديث عن تجاوز عربي للقضية الفلسطينية والإسرائيليون يتحدثون أن القضية الفلسطينية لم تعد أولوية عربية وأنه يمكن التوصل لاتفاقات سلام.

 

وفي شأن أخر، رحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم ، بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى عهده رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، تعيين السفير نايف السديرى سفيرا فوق العادة غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة فى مدينة القدس.

وقال أشتية - خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته في رام الله - إن هذه الخطوة تحمل معاني ودلالات سياسية مهمة، في مواجهة إجراءات الاحتلال.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة فلسطينيين، اليوم الاثنين، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال مخيم "الجلزون" شمال محافظة رام الله. 

قوات الاحتلال تقتحم مخيم "الجلزون" 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "الجلزون"، واعتقلت ثلاثة شبان ورابعًا من بلدة "بيرزيت" القريبة من المخيم. 

 

واعتقلت قوات الاحتلال، ايضًا أسيرًا محررًا من منطقة "المخفية" بمحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية، وداهمت قوات الاحتلال عددًا من المنازل وعاثت فيها خرابًا في نابلس دون أن يبلغ عن مزيد من الاعتقالات هناك. 

وذكرت أن وحدة خاصة إسرائيلية، اعتقلت أسيرًا محررًا من بلدة قباطية جنوب جنين إلى الشمال من نابلس، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.