رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السجن 15 سنة بحق أحد مهربي المشتقات النفطية جنوبي العراق

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة جنايات ميسان جنوبي العراق، يوم الإثنين، حكماً بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق أحد مهربي المشتقات النفطية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، أنه "بالاشتراك مع متهمين أخرين قام احد المهربين بتخريب وثقب الانبوب النفطي 42/ حلفاية بقصد سرقة النفط الخام وتهريبه وبيعه".

وأضاف أن "الحكم بحقه يأتي وفقا لاحكام المادة الرابعة/1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 وبدلالة المادة 6/اولاً من قانون مكافحة تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008".

أخبار أخرى..

القضاء العراقي يصدر قرارًا بحجز أموال وزير النفط السابق إحسان عبد الجبار

أصدرت محكمة تحقيق الكرخ بالعراق المختصة بقضايا النزاهة قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير النفط العراقي السابق إحسان عبد الجبار.

وقال مصدر قضائي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير النفط السابق إحسان عبد الجبار، على خلفية قضية تتعلق باستغلال منصبه وتلقي رشى من عدد من المستثمرين الذين يرتبطون بعقود مع وزارة النفط".

وفي سياق أخر، أكد وزير التخطيط العراقي محمد علي تميم، اليوم الأحد، أن 73 مستشفى ستدخل الخدمة نهاية العام المقبل.

وذكر بيان للوزارة، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء  وزير التخطيط العراقي بحث مع ممثلة منظمة اليونسيف في العراق، ساندرا عطوف والوفد المرافق لها، تفاصيل برنامج التعاون المشترك مع المنظمة، في مجال نظام الحماية الاجتماعية، ودعم جهود الحكومة العراقية، في تحسين جودة التعليم والصحة ، وحقوق الطفل".

وأكد وزير التخطيط العراقي، حسب البيان أن "الحكومة العراقية أولت جوانب الحماية الاجتماعية بجميع ابعادها اهتماما استثنائيا في ضوء أولويات البرنامج الحكومي"، داعيا "منظمات الامم المتحدة الى إعادة رسم استراتيجيات التعاون وفقا لهذه الأولويات".

ولفت الى أن "الموازنة الثلاثية تضمنت تخصيصات جيدة لدعم مشاريع الماء والصرف الصحي والمستشفيات وبرامج الحماية الاجتماعية"، مبينا ان هناك 73 مستشفى ستدخل الخدمة بنهاية العام المقبل 2024، فضلا عن التعاقد لإنشاء 15 مستشفى اخر بسعات سريرية مختلفة، وهناك (24) مشروعا للصرف الصحي كانت متلكئة وعولجت مشكلاتها".