رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

Meg 2: The Trench يحقق 160 مليون دولار عالميًا في 10 أيام

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات الجزء الثاني من فيلم The Meg تحت اسم The Meg : The Trench، إلى 160 مليونًا و612 ألف دولار منذ طرحه يوم 4 أغسطس الجاري بدور العرض العالمية، الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعة و56 دقيقة.

وانقسمت الإيرادات بين 44 مليونًا و912 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و115 مليونًا و700 ألف دولار في دور العرض حول العالم.

فيلم Meg 2: The Trench  من إخراج بن ويتلي، ومأخوذ من رواية «The Trench» للكاتب ستيف ألتن، ويجمع في بطولته مجموعة كبيرة من الأبطال من بينهم جيسون ستاثام، وو جينج، صوفيا كاي بالإضافة إلى بيج كينيدي.

أحداث الفيلم

فيلم Meg 2: The Trench تدور أحداثه حول فريق بحث في أعماق البحار يواجه أهوال خطيرة،  بعدما تسببت عمليات التعدين في إثارة أنوع خطيرة من أسماك القرش، وبلغت ميزانية إنتاجه 130 مليون دولار.

فيلم Meg 2: The Trench

والجزء الاول من فيلم The Meg كانت تدورأحداثه حول سمكة قرش كبيرة الحجم، وحقق إيرادات بلغت حوالي 530 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

تدور أحداث فيلم Meg 2: The Trench خلال ساعتين، وهو من إخراج بن ويتلي، ويشارك في بطولته كل من كليف كيرتس، الممثلة الصينية لي بينجبينج، وو جينج، وغيرهم.

 

يشارك جيسون ستاثام خلال الفترة المقبلة في 4 أفلام وهي The Expendables 4، وOrson Fortune، إلى جانب كل من The Bee Keeper. 

أخبار أخرى..

فيلم Barbie يحقق 10 ملايين دولار في يوم واحد بالسينمات

ارتفعت إيرادات فيلم Barbie للمخرجة جريتا جيروج بـ10 ملايين دولار دفعة واحدة في يومه الـ22 بدور العرض السينمائي، ليظل محافظا على المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي، بينما وصل إجمالي إيرادات الفيلم عالميا لـ مليار و76.8 مليون دولار، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

وكشفت مخرجة فيلم باربي، "جريتا جيرويج"، حقيقة تقديم جزء ثاني من فيلم الدمية الشهيرة باربي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من الفيلم.

وقالت جريتا في تصريحات صحفية: "لا أفكر في الوقت الحالي، في تطوير جزء ثاني من فيلم  BARBIE..لا أريد تدمير أحلامكم، لكن بالنسبة لي، أنا الآن ليس لدي أي شيء تمامًا".

أسباب منع عرض فيلم باربي في لبنان و الكويت 

وأعلنت وزارة الثقافة اللبنانية منع عرض فيلم باربي في لبنان رسميًا، وذلك خلال بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع الفيس بوك، قالت فيه: تبيّن أن فيلم باربي المُزمع عرضه قريبا في دور السينما اللبنانية، يتعارض مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة في لبنان.

أشار البيان إلى أن الفيلم يروّج لأفكار غير أخلاقية، ويسوق فكرة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقا أمام التطور الذاتي للفرد لا سيما للمرأة.

 

وأعلن رئيس لجنة رقابة الأفلام السينمائية في الكويت، لافي السبيعي عن منع عرض فيلم "باربي" بشكل رسمي في كافة دور العرض السينمائية داخل الكويت، حيث كان مقرراً أن يكون متاحاً للعرض بتاريخ 31 آب - أغسطس 2023.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في الكويت، أن السبيعي أوضح سبب منع عرض الفيلم، قائلاً: "سبب المنع يرجع لكون الفيلم يحمل في مضمونه أفكاراً تشجع سلوكاً غير مقبول، إلى جانب تقديم رسالة هدفها تشويه القيم السائدة للمجتمع".

وأضاف، "كانت اللجنة المختصة بمراقبة الأفلام قد وجهت طلباً إلى الشركة المنتجة لـ حذف بعض المشاهد المخلة، قبل أن يتم اتخاذ أي قرار بإجازة عرضه".

 

وفي الختام تبين أن اتخاذ قرار المنع سوف يطال أي فيلم سينمائي يتضمن رؤية مختلفة للقيم التي تتعارض مع رؤية مجتمعنا وعاداتنا.

أبطال فيلم باربي

يشارك في بطولة فيلم «باربي ــ Barbie»: «مارجو روبي ــ Margot Robbie»، «رايان غوسلينغ ــ Ryan Gosling»، «أريانا جرينبلات ــ Ariana Greenblatt»، «كينجسلي بن أديرKingsley Ben-Adir»، «إيما ماكي ــ Emma Mackey»، «هاري نيف ــ Hari Nef»، «ويل فيرل ــ Will Ferrell».