رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني: هجوم شيراز إرهابي ويجب معاقبة المسؤولين عنه

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ضرورة تحديد جميع المتورطين في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مرقد شاه جراغ في شيراز جنوبي البلاد.

 

وقال رئيسي خلال اتصال هاتفي بوزير الداخلية، أحمد وحيدي، ومحافظ فارس، محمد هادي إيمانية، إنه «يجب استخدام كافة المرافق الطبية لعلاج الجرحى والتعرف على مرتكبي هذه الجريمة ومحاكمتهم»، حسب وكالة «تسنيم» الإيرانية.

 

وكلف الرئيس الإيراني وزير الداخلية بالتحقيق في الجوانب الأمنية لهذه القضية والإبلاغ عن النتيجة، مؤكدا على «ضرورة تحديد ومعاقبة جميع المتورطين في هذه الجريمة».

 

اقرأ أيضًا..

المرصد: انفجارات عنيفة مجهولة ضربت مستودعات لميليشيات إيران غرب دمشق


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأحد، عن وجود انفجارات عنيفة مجهولة ضربت مستودعات لميليشيات إيران ضمن منطقة جبلية غرب دمشق في سوريا.

وأكد المرصد، أن الانفجار مفتعل بمستودع تابع لحزب الله اللبناني في منطقة جبلية، مضيفًا أن مستودع الأسلحة التابع لميليشيات إيران دُمر بالكامل.

وأضاف المرصد، أن الانفجارات تخلف خسائر مادية ولا معلومات عن إصابات بشرية ولا معلومات إن كانت الانفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي أو انفجار داخل مخزن أسلحة.

وهزت انفجارات ضخمة ومتتالية، فجر الأحد، العاصمة السورية دمشق، حيث قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن أصوات انفجارات متتالية سُمعت في محيط العاصمة دمشق.

وأكدت الوكالة ووسائل إعلام سورية محلية أنه "يجري التحقق من طبيعة تلك الأصوات".

 

ونشر مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً قالوا إنها لانفجارات ضخمة هزت العاصمة السورية ومحيطها.

فيما أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة، خرق بروتوكولات "تفادي التصادم"، 14 مرة في سوريا، خلال يوم واحد.

وقال نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، فاديم كوليت، في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم، إن" طيران ما يسمى بـالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، بقيادة الولايات المتحدة، قام برحلات جوية مخالفة لبروتوكولات تفادي التصادم ومخالفة للأجواء السورية، حيث جرى تسجيل 14 حالة انتهاك لبروتوكولات تفادي التصادم، بسبب رحلات جوية لطائرات مسيرة لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي".

وأشار إلى أنه في سماء مدينة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تم تسجيل 18 انتهاكا من قبل 4 مقاتلات "إف-35" ومقاتلتين "تايفون" وطائرتي "رافال"، ومسيرتين من طراز MQ-1C.