رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبي العراقي يواجه السودان وديًا بمعسكر البصرة

نشر
الأمصار

كشف الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العراقي، التعديلات الجديدة على المباريات الودية بمعسكر البصرة تحضيراً لتصفيات آسيا.

وقال راضي شنيشل المدير الفني للأولمبي العراقي: "المنتخب سيخوض 4 مباريات ودية أمام كل من السودان على دفعتين، إضافة إلى اليمن وعمان في معسكر البصرة أواخر الشهر الجاري".

وأضاف شنيشل في تصريحاته لموقع الاتحاد العراقي: "تتواصل استعداداتنا في معسكرِ بغداد على قدم وساقٍ قبل التوجُّه في الـ18 من الشهر الجاري إلى البصرة لخوض المحطة الإعداديّة الأخيرة قبل التوجُّه إلى الكويت".

وزاد: "لكل منتخب ظروفه الخاصة على صعيد الاستعداد، لذا فالجهاز الفني تكيف مع الظروف الراهنة لتَطبيق الحد الأعلى من المُفردات التدريبيّة استعداداً لانطلاق التصفيات".

وبيّن: "في طليعةِ الأهمية بالنسبة لنا أن نخوض المباريات التجريبيّة التي من شأنها أن تكشف السلبيات، ووضع المعالجات المناسبة قبل الدخول في غمار التصفيات الرسميّة".

وأردف: "أشكرُ أبنائي اللاعبين على الجُهود الحثيثة التي يبذلونها في المُعسكر من أجل الوصول للجاهزيّة التامة على الرغم من الموسم الكروي الطويل الذي خاضوه".

يذكر أن الاتحاد العراقي، أعلن في وقت سابق تلقيه موافقات نيجيريا وغينيا للعب بالبصرة، لكن ضيق الوقت أدى إلى تغيير البوصلة باتجاه المنتخبات العربية.
 

كلوب يعلق على غضب محمد صلاح بعد التبديل أمام تشيلسي


 

علق يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على رد فعل النجم المصري محمد صلاح، عند استبداله أمام تشيلسي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1-1)، في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقرر كلوب إجراء تبديلين في الدقيقة (77)، بخروج محمد صلاح، ولويس دياز، ونزول إليوت، ودوك.

وبدا الغضب واضحًا على محمد صلاح أثناء خروجه من أرض الملعب؛ حيث ألقى "الشريط اللاصق على يده" وهو في حالة انزعاج وذلك لرغبته في تحقيق رقم قياسي .

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي بي سي": "أتفهم ذلك، كان (صلاح) يرغب في التسجيل من أجل تحقيق رقم قياسي جديد في المباريات الافتتاحية، لكنني لم أفكر في ذلك".

وأضاف: "أردنا الاستقرار. كانت مباراة قوية. رد فعل (صلاح) لا بأس به. عندما أستبدل لاعبًا وأجده يقفز في حضني ونحن متعادلون (1-1) سيكون الأمر مفاجئًا بالنسبة لي. هو مهاجم ويفكر في التسجيل، وبالتالي لا بأس".

وعن المباراة أوضح المدرب الألماني: "البداية كانت جيدة للغاية في الاتجاهين سواء الهجومي أو الدفاعي، سجلنا الهدف الأول بطريقة رائعة، وسجلنا هدفًا ثانيًا مذهلًا ولكن لسوء الحظ كان تسللًا".