رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأردني للتنس يستعد لإقامة أول بطولة لرياضة البادل

نشر
الأمصار

يستعد الاتحاد الأردني لرياضة التنس لإقامة أول بطولة لرياضة البادل وتحت مسمى "بطولة المملكة التصنيفية الأولى".

وينظم الاتحاد الأردني للتنس هذه البطولة بهدف تشكيل أول منتخب أردني لرياضة البادل واختيار اللاعبين واللاعبات المميزين لتمثيل الأردن في المحافل الدولية.

وستقام البطولة خلال الفترة من 22 إلى 26 أغسطس / آب الحالي وعلى ملاعب الاتحاد الأردني للتنس في مدينة الحسين للشباب.

ودعا الاتحاد الأردني للتنس ممارسي اللعبة للتسجيل في منافسات البطولة والتي ستشهد جوائز مالية سيبلغ مجموعها 1500 دولار.

وبدأت رياضة البادل تحظى باهتمام كبير في الأردن والمنطقة العربية وهي رياضة تُلعب بلاعبين أو فرق عبر استخدام مضرب خفيف.

وتسجيل النقاط عبر تمرير الكرة بين بعضهم البعض فوق شبكة وسط الملعب، ويعتبر الهدف الرئيسي للعبة هو الحفاظ على الريشة في الهواء وتمريرها بين اللاعبين بأسلوب فني يتطلب مهارة وتقنية عالية. ويعتبر البادل رياضة شديدة السرعة والحركة التي تتطلب من اللاعبين الكثير من اللياقة البدنية والتركيز.

تابع.. 

آندي موراي يعتذر عن انسحابه من بطولة تورونتو للتنس

الأمصار

تقدم نجم التنس البريطاني المخضرم آندي موراي بالاعتذار إثر انسحابه من مواجهة الإيطالي جانيك سينر، ضمن منافسات بطولة تورونتو التي تحتضنها كندا، بسبب مشكلة في البطن.

وكان من المفترض أن يلتقي آندي موراي وجانيك سينر ضمن دور الستة عشر ببطولة تورونتو، لكن النجم البريطاني المخضرم قرر الانسحاب لتفادي تفاقم المشكلة والمعاناة من الإصابة.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه .ميديا" عن موراي قوله في بيان: "واجهت مشكلة مماثلة لهذه للغاية في العام الماضي خلال بطولة شتوتجارت قبل بطولة ويمبلدون، وقد اضطررت للغياب عن بطولة كوينز لكنني تمكنت من المشاركة في ويمبلدون".

وأضاف: "استغرق الأمر ما بين 10 و12 يوما قبل أن أشعر بحال جيد من جديد. المشكلة الآن ليست بنفس ذلك السوء، لكن الخطر هو أن أتنافس حيث أن ذلك قد يجعل الأمور تزداد سوءا".

وأضاف النجم البريطاني المخضرم: "لذلك، أنا بحاجة لمتابعة المشكلة في الأيام المقبلة وأتمنى أن أكون بحال جيد خلال أيام قليلة. أنا آسف حقا. شكرا لكم".

وتأهل جانيك سينر بذلك إلى دور الثمانية دون عناء، وسيلتقي الفرنسي جايل مونفيس الذي تأهل بالفوز على الأسترالي ألكسندر فيكيتش 6 / 4 و6 / 4.

بطولة كندا

تنطلق، سادس بطولات الأساتذة في العام، وهي بطولة كندا المفتوحة التي تقام في تورنتو.

وعلى الرغم من غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلا أن باقي النجوم يتواجدون وبقوة في نسخة هذا العام مثل كارلوس ألكاراز، ودانيل ميدفيديف.

واستعرض موقع رابطة اللاعبين المحترفين أبرز ملامح البطولة في نسخة هذا العام كالأتي:

الظهور الأول لألكاراز

يشارك ألكاراز في بطولة تورنتو للمرة الأولى في مسيرته، بعد أسابيع قليلة من فوزه ببطولة ويمبلدون، وفي العام الماضي شارك الإسباني في بطولة كندا للمرة الأولى، وكان ذلك في مونتريال، وحينها ودع من الدور الأول أمام تومي بول.

ويستهدف ألكاراز الفوز بلقبه الثالث في بطولات الأساتذة هذا العام بعد فوزه ببطولتي إنديان ويلز، ومدريد ولقبه السابع بشكل عام هذا الموسم، ويستهل مشواره أمام الفائز من مباراة الأمريكي بن شيلتون، والإسباني بيرنابي زاباتا ميراليس.

ميدفيديف والدفاع عن اللقب

في آخر مرة أقيمت فيها البطولة في تورنتو، توج الروسي دانيل ميدفيديف باللقب، ويبحث المصنف الثاني في البطولة عن استعادة اللقب هذا العام، عندما يبدأ مشواره أمام الفائز من مباراة الكندي فاسيك بوسبوسيل، والإيطالي ماتيو أرنالدي القادم من الأدوار التمهيدية.