رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تفكك شبكة لتهريب مهاجرين سوريين عبر ثلاث قارات

نشر
الأمصار

صرحت الشرطة الإسبانية، الأحد، تفكيك منظمة إجرامية هرّبت مهاجرين سوريين من لبنان إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج عبر ثلاث قارات.

وتمكنت الشرطة الإسبانية بالتعاون مع يوروبول والشرطة الفيدرالية الألمانية من تفكيك شبكة تهريب في مدينتي كوينكا وتوليدو الإسبانيتين.

 

وأوقف الشرطة 19 شخصاً للاشتباه في انتمائهم إلى منظمة إجرامية والضلوع في الهجرة غير الشرعية، ووضع ستة منهم في الحبس الاحتياطي.

وكشفت كريستينا موراليس، المتحدثة باسم الشرطة الوطنية الإسبانية، "يمر طريق الهجرة عبر أفريقيا وآسيا وأوروبا، وللشبكة الإجرامية شركاء من منظمات إجرامية أخرى في كل بلد يمر به الطريق."

وأضافت موراليس "دفع كل مهاجر مبلغ 20 ألف يورو من خلال حوالات مكنت المنظمة من جني نحو 2.5 مليون يورو."

وأوضحت الشرطة الإسبانية أن طريق الهجرة مرّ عبر ثلاث قارات، آسيا وإفريقيا وأوروبا، من طريق الجو والبحر والبر.
 

وبحسب عناصر التحقيق الأولى، كان المهاجرون ينطلقون من لبنان، حيث يمرون من مطار بيروت إلى مصر مقابل 4000 يورو، ومن هناك، يمر السوريون براً إلى ليبيا وتونس والجزائر مقابل 3500 يورو.

ثم من مدينتي وهران ومستغانم الجزائريتين، ينقلون في قوارب إلى الساحل الإسباني مقابل 10 آلاف يورو.

بمجرد وصولهم إلى إسبانيا، يعبر المهاجرون بالسيارة إلى مدريد وكوينكا وتوليدو (وسط)، حيث يظلون مختبئين في ظروف مزرية مقابل 250 يورو في الأسبوع حتى حصولهم على أوراق.

بمجرد الحصول على الوثائق، يمكنهم إما البقاء في إسبانيا وإما الذهاب إلى ألمانيا أو النرويج (مقابل 1000 و2000 يورو).

 

أخبار أخرى…

اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في جنين واعتقال 14 بالضفة

 

دارت اشتباكات بين مجموعة من الفلسطينيين وجنود الاحتلال بالقرب من مدينة جنين، في الوقت الذي اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، 14 فلسطينيا خلال حملة اقتحامات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان خلال اقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وأضاف، ان عمليات الاعتقال توزعت على محافظات، نابلس، طولكرم، الخليل، جنين، رام الله والقدس.

ولفت نادي الأسيـر إلى أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، حيث أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، مبينا ان حالات الاعتقال منذ بداية العام الحالي وحتى تموز الماضي بلغت أكثر من 4400 حالة.

من جانب آخر، أفادت منظمة "البيدر للدفاع عن حقوق البدو في فلسطين"، بأن مستوطنين متطرفين يهود اقتحموا فجر اليوم، مدرسة التحدي في تجمع وادي السيك البدوي شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية وخربوا العديد من محتوياتها.

وأوضح المشرف العام للمنظمة المحامي حسن مليحات، أن الأهالي في تجمع وادي السيك يتعرضون لاعتداءات متكررة من المستوطنين المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف ترحيلهم وتهويد المنطقة.