رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الدولة الليبي يبحث مع السفير التركي العلاقات المشتركة

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الدولة الأعلى بليبيا محمد تكاله، اليوم الأحد، السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلمز، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس أن اللقاء تناول مناقشة العلاقات المشتركة بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، وتطورات العملية السياسية في ليبيا ونتائج أعمال اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية 6+6،.

كما بحث اللقاء سبل إيجاد حلول تحقق الاستقرار في ليبيا ومشروع المصالحة الوطنية للخروج من الأزمة وتحقيق العدالة الاجتماعية ، معربا عن امله في التعاون للمضي قدما بالبلاد والوصول بها للسلام والاستقرار”.

وهنأ السفير التركي خلال اللقاء " تكالة " بمناسبة توليه رئاسة المجلس ، متمنيا له التوفيق في مهامه ، وتطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية .

وفي سياق أخر، بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأحد، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة  بليبيا "محمد تكالة"، مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وذكر المجلس الرئاسي الليبي عبر صفحته على فيسبوك أن  اللقاء تناول تطورات العملية السياسية في ليبيا ونتائج أعمال اللجنة المشتركة 6+6، وسُبل البناء عليها لإيجاد حلول تضمن استمرار الاستقرار في ليبيا وتعزيز مشروع المصالحة الوطنية، للوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

وأضاف المنفي أن المنفي هنأ في مستهل اللقاء تكالة بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس الأعلى للدولة.

أخبار أخرى..

جهاز النهر الصناعي الليبي: ضخ المياه سيعود لطبيعته في المدن الليبية قريبًا

قال جهاز النهر الصناعي الليبي، إن ضخ المياه سيعود إلى معدلاته الطبيعية في مدينة بنغازي عقب الانتهاء من صيانة أضرار أنبوب المياه في أجدابيا.

وبحسب تلفزيون الوسط الليبي فإن جهاز النهر الصناعي انتهى من أعمال التعبئة للخط الناقل أجدابيا – بنغازي، وأنهم سيشرعون اليوم في تغذية المناطق والمدن الواقعة ما بين مدينة أجدابيا وخزان سلوق.

وتابع الجهاز أن المدن الواقعة على الخط والتي ستعود إليها المياه هي "أجدابيا – زويتينة – سلطان – سيدي عبدالعاطي – سلوق – المقرون قمينس جردينة".

وحدث تسرب كبير في المحطة 41 الواقعة قرب منطقة الزويتينة شمال شرق أجدابيا، تسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه تقارب مليون متر مكعب.