رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة مصطفى محمد.. نانت يستهل مشواره في الدوري الفرنسي بخسارة أمام تولوز

نشر
نانت الفرنسي
نانت الفرنسي

تلقى فريق نانت الفرنسي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، خسارة أمام نظيره تولوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "لا بجوار" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

أهداف المباراة 

جاءت أهداف المباراة عن طريق مصطفى محمد من ركلة جزاء فى الدقيقة 13 من عمر اللقاء فى بداية تهديفية مبكرة قبل أن يسجل زكريا أبوخلال، وراسموس نيكولايسن لصالح تولوز في الدقيقتين 63، و91 على التوالي.

مصطفى محمد 

وفشل مصطفي محمد ورفاقه لتحقيق الفوز بالمباراة الافتتاحية للفريق في الدوري الفرنسي لحصد أول 3 نقاط والمنافسة مبكرا مع الكبار على المراكز الأمامية مستغلا عاملى الأرض والجمهور.

وواجه نانت وتولوز بعضهما البعض للمرة الأولى فى الجولة الأولى، لكن نانت يتفوق في تاريخ المواجهات، حيث التقى الفريقان فى 65 مباراة بالدوري الفرنسي، حقق نانت 25 فوزاً، 19 تعادلًا، و20 انتصاراً تولوز.

وخسر نانت للمرة الثانية فقط من آخر 13 مباراة ضد تولوز حيث فاز في 5 وتعادل 6 ، وكانت الهزيمة الوحيدة في أبريل 2019.

وكسر تولوز سلسلة من أربع هزائم متتالية ضد نانت في ملعب لا بوجوار في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، أطول سلسلة من الهزائم خارج أرضهم أمام نفس الفريق بين فرق الدوري الفرنسي حاليًا بالتساوي مع باريس ومرسيليا.

وعاد تولوز للفوز بالجولة الافتتاحية بعد أن قضى تولوز خمسة مواسم متتالية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بدون أن يحقق فوزًا في الجولة الأولى تعادل 3 وخسارة 2، وآخرها يعود إلى عام 2015 والفوز على سانت إتيان 2-1 .

وتواجد النجم المصرى مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي ضمن التشكيل الأساسي للفريق فى الجولة الأولى مكون من.

حراسة المرمى: لافون.

الدفاع: شارل تراوري، أندريه جوتو، جان كاستيليتو، جواو فيكتور.

الوسط: صامويل موتوسامي، بيدرو شريفيلا.

الوسط الهجومي: ماركوس كوكو، لودوفيتش بلاس، كوينتين ميرلين.

الهجوم: مصطفى محمد.

وشارك مصطفى محمد مع نانت في الموسم الماضي فى 51 مباراة سجل 11 هدفا وصنع 4 أخرى.

وانضم مصطفى محمد إلى صفوف نانت الفرنسي بصورة نهائية هذا الصيف قادمًا من جالاتا سراي التركي، حيث قام النادي الفرنسي بتفعيل بند شراء مهاجم منتخب مصر مقابل 6 ملايين يورو بعدما لعب معه على سبيل الإعارة في الموسم الماضي.