رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع حريق كبير في مستودع للأسمدة قرب العاصمة الروسية

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، عن ‘ندلاع حريق كبير في مستودع للأسمدة قرب العاصمة الروسية.

وقبل ذلك، نقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن خدمة الطوارئ القول إن حريقا اندلع في مستودع ببلدة أودينتسوفو الواقعة إلى الغرب من موسكو بين المقر الرسمي للرئيس فلاديمير بوتين ومطار فنوكوفو.

بايدن يطلب من الكونغرس 13 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا

ولم توضح الخدمة كيفية اندلاع الحريق في المستودع الذي يبعد 6.5 كيلومتر عن المقر الرئاسي لبوتين في نوفو-أوجاريوفو.

وذكرت خدمة الطوارئ في بيان أن الحريق امتد لمساحة ألفي متر مربع بحلول منتصف الليل بتوقيت موسكو.

وأبلغت روسيا عن هجومين بطائرات مسيرة أوكرانية بالقرب من موسكو هذا الأسبوع.

وأعلن رجال الأطفاء في إقليم "الألب البحرية" الفرنسي التابع لمنطقة "بروفنس ألب كوت دازور" مصرع ثلاثة أشخاص في حريق شب بمبنى مكون من خمسة طوابق في المركز التاريخي لمدينة "جراس" وتم إخماده.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد، أنه لم يتم الكشف عن هويته القتلى.. موضحة أنه تم نقل شخص مصاب بجروح خطيرة إلى المشفى وتقديم الإسعافات اللازمة لـ 16 آخرين يعانون من إصابات طفيفة.

وأضافت القناة أن خدمات الطوارئ وجدت عند وصولها على الفور للمبنى اندلاع حريق في درج المبنى.. موضحة أنه تم الدفع بـ 17 سيارة طوارئ وحشد نحو 50 عنصرا من رجال الإطفاء.

وأفادت القناة بأن مصدر وأسباب الحريق لم توضح حتى الآن، وسيتم نقل نحو 20 شخصا بشكل ضروري إلى مسكن آخر.

وأعلنت سلطات بجمهورية دونيتسك الشعبية مقتل مدني وإصابة 6 آخرين جراء قصف أوكراني على مدن وبلدات في الجمهورية، وأوضحت السلطات، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الأحد، أن القصف الأوكراني استهدف المناطق السكنية في مناطق مختلفة بالجمهورية.

وتواصل القوات الأوكرانية قصف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن جمهوريتي لوجانسك و دونيتسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

كما أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليساك اليوم الأحد، لأول لوزير الدفاع الأوكراني، الفريق أولكسندر بافليوك، اليوم الأحد بأنه في الفترة من 5 إلى 11 أغسطس الجاري، قام خبراء المتفجرات بتحييد 19 بأن الجيش الروسي شن هجومين بالمدفعية على منطقتي نيكوبول ودنيبروبتروفسك، خلال فترة الليل، إذ أطلق قرابة 10 قذائف.