رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يرفع جلسته إلى الإثنين المقبل

نشر
الأمصار

أعلن مجلس النواب العراقي، رفع جلسته التي عقدها، اليوم السبت، إلى الإثنين المقبل.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس، في بيان، أن" مجلس النواب العراقي صوت على تعيين أحمد عبد الزهرة كاظم الفتلاوي المنسق العام لشؤون المحافظات في الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وتعيين صفوان بشير يونس أمينا عاما لمجلس النواب، فيما أرجأ التصويت على مشروع إيجار الأراضي الزراعية".

وأضافت الدائرة، أن" المجلس أنهى توجيه السؤال الشفهي إلى وزير الداخلية، إضافة إلى إنهاء توجيه السؤال الشفهي إلى وزير المالية ورفع جلسته إلى الاثنين المقبل".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية ، أحمد موسى، الجمعة ، أن رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أصدر تعليماته بتحليق الطائرات المسيرة لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية لحمايتها من التخريب.

وأشار موسى في تصريحاته إلى أن رئيس الوزراء وجه بسير هذه المسيرات لحماية أبراج الكهرباء ومراقبتها ، مشيرا إلى أن المخربين استهدفوا المستشفيات ومحطات تنقية المياه.

قبل أيام ، وبعد استهداف متكرر لخط نقل الكهرباء من محطة صلاح الدين الحرارية - حديثة ، وكذلك خط شرق بغداد - ديالى ، وبعد الحوادث التي تعرضت لها المحطات ، واصلت وزارة الكهرباء العراقية تحقيقاتها. أسبابها بالتزامن مع إحباط عدة هجمات بفضل جهود عناصر أمنية واستخباراتية.

بدوره، أمر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بمحاسبة آمر القاطع وضابط الاستخبارات والقائد الذي يقع ضمن مسؤوليته أي عمل تخريبي يضر أبراج الطاقة الكهربائية.

من جهته قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول انه تم وضع خطة دقيقة تقوم على تقسيم قطاعات المسؤولية واستحداث جهد فني واستخباراتي. وخاصة استخدام الطائرات المسيرة والاستطلاع الجوي ومحاسبة المقصرين

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الكهرباء عن تشكيل لجنة مشتركة مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين حماية الأبراج بالتزامن مع استمرار تحقيقاتها في الأحداث الأخيرة.

 

اخبار أخرى….. 

 الجيش العراقي يعزز أمن بغداد بمضادات جوية فوق منشآت الحكومة

 

الأمصار

شرعت الحكومة العراقية في تثبيت مضادات جوية فوق المنشآت الحكومية بمنطقة الغزالية في العاصمة بغداد، وهو ما أثار حالة من القلق لدى سكان هذه المنطقة، لا سيما وأنها لم تشهد من قبل انتشار مثل هذه المضادات فوق الأبنية.

وقالت هبة التميمي، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من بغداد، إن الناطق باسم القوات المسلحة العراقية، حرص على طمأنة المواطنين قاطني منطقة "الغزالية"، إذ أكد أن المضادات موجودة فوق مبنى حكومي، وليست أعلى المباني السكنية الموجودة بالمنطقة.
وأضافت أن تصريحات الناطق العسكري أكدت أن الغرض الرئيسي من وضع المضادات الجوية يتمثل في حماية المبنى الحكومي، مشيرة إلى أن هذه المنطقة لا تشهد ما يستدعي قلق سكانها.