رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد القطرية تحذر من أمطار رعدية اليوم

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية القطرية اليوم، من إحتمالية هطول أمطار رعدية على من المناطق الساحلية، مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدينة ظهرا.. متوقعة أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق في البداية، مع فرصة لتكون سحب محلية ممطرة قد تكون رعدية، مع غبار مثار على بعض المناطق ظهرا.. وفي عرض البحر يصاحبه غبار عالق، مع سحب متفرقة أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 38 عقدة على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، بسرعة تتراوح بين 3 و13 عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة أحيانا.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل على بعض المناطق ظهرا، كما يتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة واثنتين، يرتفع إلى 4 أقدام أحيانا.. وفي البحر يتراوح بين قدم واحدة و3 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام أحيانا.

وقالت الأرصاد إن أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 41 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا..

تحذير عاجل من الداخلية الإماراتية بسبب تقلبات الطقس

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية ، تحذيرا عاجلا من الاقتراب من مجاري السيول والأدوية وتجمعات المياه في حالات تقلب الطقس وشدة الأمطار والرياح.

وأكد مجلس المرور الاتحادي العقوبة أخيراً على المخالفين ضمن الجدول المرفق بالقرار الوزاري رقم (178) لسنة 2017 المتعلقة بالإجراءات الوقائية التي تتعلق بالتصرف الآمن خلال أوقات الطوارئ وحالات الجو الشديدة.

وشدّد استحداث المادة (114) وهي مخالفة «دخول الأودية أثناء جريانها، أياً كان مستوى خطورتها» وغرامتها 2000 درهم و(23) نقطة مرورية إلى جانب حجز المركبة 60 يوماً.

كما أوضح عقوبة «التجمهر بالقرب من أماكن الأودية والسيول والسدود خلال الأجواء الماطرة»، وفقاً للمادة الجديدة (113)، وذلك بالغرامة 1000 درهم و(6) نقاط مرورية تُضاف لملف السائق.

وتسببت الأمطار الغزيرة وتجمعات المياه في وقوع عدد من الحوادث المرورية على مستوى الدولة خلال السنوات الماضية، بسبب تجاهل بعض السائقين تحذيرات الأجهزة المعنية بضرورة الابتعاد عن مجاري المياه، حتى لا يتسببوا في تعريض حياتهم للخطر.