رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر باستشهاد الإمام "زين العابدين": قتلوه ظنًا أنهم سيطفئون نور الإصلاح

نشر
زعيم التيار الصدري
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، معزيًا في ذكرى استشهاد الإمام "زين العابدين": “قتلوه ظناً أنهم سيطفئون نور الإصلاح”.
 

أخبار أخرى…

 

أخبار أخرى…

بلاسخارت: شباب العراق سيقودون الطريق قريبًا جدًا

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، اليوم السبت، الحاجة إلى إشراك الشباب في العديد من القضايا الأخرى المحورية لمستقبل هذا البلد.

وقالت بلاسخارت، في بيان بمناسبة اليوم العالمي للشباب 2023: "يشكل الشباب 60 في المائة من سكان العراق.. الحاجة الى إشراكهم في العراق الأخضر، والعديد من القضايا الأخرى المحورية لمستقبل هذا البلد".

 

وأضافت: "واضحة تماماً، سواء اعجب زملائي في الجيل ذلك ام لا: سيقود الشباب الطريق قريباً جداً ، و يجب ان تسمع اصواتهم".

جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي لبحث أفكار الشباب وطروحاتهم

وفي سياق أخر، أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تخصيص جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم لبحث أفكار الشباب وطروحاتهم.

وقال السوداني في تغريدة له: "تعهّدنا، منذ تشكيلنا الحكومة، أن يكون للشباب اهتمام خاص في البرنامج الحكومي، وأولويات العمل؛ شبابنا هم استثمار العراق المضمون للمستقبل".

وأضاف: "اليوم نخصص جلسةً استثنائيةً لمجلس الوزراء لبحث أفكارهم وطروحاتهم ومقترحاتهم، تزامناً مع اليوم العالمي للشباب، وسيجدون منّا كلّ الدعم والإسناد".
 

أخبار أخرى…

سعر الدولار في العراق اليوم 12 أغسطس 2023

استقر سعر الدولار اليوم أمام الدينار العراقي بالبنوك والصرافات، خلال تعاملات السبت 12 أغسطس 2023، بالتزامن مع القيود التي فرضتها السلطات الأمريكية على عمليات تداول عملتها في العراق.

سعر الدولار اليوم في العراق

استقر سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البنك المركزي العراقي عند 1310 دنانير.
سجل سعر الـ100 دولار في شركات الصرافة بالأسواق المحلية في بغداد 148.5 ألف دينار عراقي للبيع، بينما بلغ سعر الشراء 146.5 ألف دينار.

سعر شراء الدولار
أوضح بنك العراق المركزي أن بعض من يريدون شراء الدولار لا يعتمدون الطرق الصحيحة عبر الذهاب للمنصة الإلكترونية، موضحا إن المصارف الممنوعة من الدولار لا تشكل طلباتها سوى 8% من التحويلات الخارجية.