رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تزايد عدد الأسرى الإداريين المضربين فى سجون إسرائيل إلى ١٣

نشر
الأمصار

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 13 شخصا، بالتزامن مع اتخاذ زملاء لهم خطوات احتجاجية.

وذكر النادي (غير حكومي)، في بيان له، أن "عدد المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ارتفع إلى 13 معتقلا".

وأشار إلى "انضمام 6 معتقلين في سجن ريمون (جنوبي إسرائيل) للإضراب المفتوح عن الطعام الخميس، بعد أن كانوا 7 أسرى.

 

في وقت سابق ووفقاً إلى نادي الأسير فقد "بدأ الإضراب بأربعة معتقلين إداريين في 30 يوليو الماضي، ثم التحق بهم عدد آخر، من أبرزهم الأسير كايد الفسفوس الذي سبق وخاض عدة إضرابات عن الطعام بينها إضراب في 2021 استمر 131 يوما".

كما أشار إلى أن إضراب المعتقلين الإداريين "يتزامن مع الخطوات النضالية التي شرع بها زملاؤهم في سجن عوفر (غرب رام الله) وعدة سجون أخرى، واستمرار نحو 60 معتقلًا في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية".

 

 

اقرأ أيضاً..

 

فلسطين: مقتل شاب بإطلاق نار في إحدى المناسبات بجنين


لقي شاب فلسطيني مصرعه، الجمعة، إثر إطلاق نارفي حفل خطوبة بمخيم فحمة جنوب جنين، ثم تعرضت المركبة التي كانت تنقله للمستشفى لحادث سير.

وذكر المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، أن شابا عشريني قتل إثر إطلاق النار بإحدى المناسبات حيث باشرت الشرطة إجراءات البحث والتحري.

وقتل شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، فجر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم طولكرم، شمال غربي الضفة الغربية.

 

وفي عمليات أمنية تتكرر فجر كل يوم في الضفة، نشرت قوات الاحتلال قناصتها في محيط المخيم وعلى جوانبه وأزقته، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

في سياق متصل قالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الشاب محمود جهاد جراد (23 عاما)، توفي متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر.

وذكرت أن الشاب جراد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بحالة صحية خطيرة جدا، قبل أن يعلن الأطباء وفاته متأثرا بإصابته، فيما أصيب 4 شبان آخرين وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة.