رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان والسعودية يبحثان موضوعات ذات اهتمام مشترك

نشر
الأمصار

التقي سفير السعودية لدى بيروت وليد بن عبدالله بخاري، اليوم (الجمعة)، في مكتبه بمقر السفارة ، القائم بأعمال حاكم مصرف لبنان وسيم منصوري.

ووفق صحيفة عكاظ السعودية؛ فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ومناقشة آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحة اللبنانية على كافة الصعد.

كما بحث السفير السعودي وحاكم مصرف لبنان عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

السفير السعودي يبحث مع حاكم مصرف لبنان موضوعات ذات اهتمام مشترك
 

"الأونروا" يبحث أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان

بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، مع مديرة شؤون وكالة "الأونروا" في لبنان دوروثي كلاوس، أوضاع المخيمات الفلسطينية والظروف المعيشية الصعبة لأبناء شعبنا في لبنان، خاصة بمخيم عين الحلوة، في ضوء الأحداث التي تعرض لها مؤخرا.

كما تناول اللقاء، الذي عقد اليوم الجمعة، سبل تعزيز واستمرار التعاون بين الجانبين.

الخارجية الفلسطينية تُحذر من ارتكاب المُستوطنين المُتطرفين جريمة كبرى ضد المسجد الأقصى
أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن التصعيد الحاصل على صعيد الاقتحامات الاستفزازية المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك من قبل غلاة المتطرفين الإسرائيليين، وما أورده الإعلام العبري بشأن "البقرات الحمراء"، وأداء صلوات كهنوتية، إنما هو نتيجة مُباشرة لشعور ما تسمى بجمعيات واتحادات (جبل الهيكل) بالحماية والدعم والإسناد من قبل وزراء مُتطرفين في الحكومة الإسرائيلية الحالية.

وأشارت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إلى أن هذا الشعور المتولد لدى جمعيات واتحادات جبل الهيكل قد يدفعها لارتكاب حماقة كبيرة ضد المسجد الأقصى وهو ما سيكون له تداعيات خطيرة على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، على طريق تكريس التقسيم الزماني الحاصل وتسريع التقسيم المكاني إن لم يكن هدمه وبناء الهيكل المزعوم.

وأوضحت الوزارة أنها تواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي لفضح ما يتعرض له الأقصى من استهداف ومخططات استعمارية تهويدية، وحاضرة في جميع الأنشطة والفعاليات السياسية والدبلوماسية الفلسطينية على المستويات كافة لحشد أوسع ضغط دولي على الحكومة الإسرائيلية لوقف اقتحاماتها الاستفزازية ومحاولاتها لتغيير الواقع التاريخي والسياسي والقانوني القائم بالأقصى، وذلك بالتنسيق والشراكة التامة مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، وفي إطار جامعة الدول العربية أيضا ومنظمة التعاون الإسلامي.