رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع اتفاقية بين "إيدج" الإماراتية و"تيربو ماشين" البرازيلية لتطوير الطائرات

نشر
جانب من لقاء المجموعتين
جانب من لقاء المجموعتين

وقعت مجموعة "إيدج" الإماراتية، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، اليوم، اتفاقية استراتيجية مع شركة "تيربو ماشين Turbomachine"، إحدى أبرز شركات تطوير محركات التوربينات في البرازيل.

توقيع اتفاقية بين "إيدج" و"تيربو ماشين"

ومن المقرر أن تشهد الاتفاقية تعاون الجانبين بشكل وثيق على تطوير المحركات، بما في ذلك المروحة التوربينية والمروحة الدافعة، لمجموعة "إيدج" من الطائرات المسيرة والصواريخ، حيث تتخصص "تيربو ماشين Turbomachine" في أبحاث وابتكارات وهندسة وتطوير محركات التوربينات الغازية وحلول الاحتراق بمساعدة البلازما في مجال الطيران والفضاء.

وقد تم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي لشركة "تيربو ماشين Turbomachine" في مدينة ساو جوزيه دوس كامبوس، وحضره أعضاء من الإدارة العليا في "إيدج" والشركة البرازيلية، ونائب الأميرال ماركو أنطونيو إسماعيل تروفاو دي أوليفيرا من القوات البحرية البرازيلية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

وبدوره، قال نائب الأميرال ماركو أنطونيو إسماعيل، تروفاو دي أوليفيرا: "تشكّل الاتفاقية مثالا جديدا لشراكة دولية مهمة تم بناؤها على أساس الثقة والقيم المشتركة وتبادل المعرفة والهدف الموحد المتمثل في فتح آفاق الابتكار لتطوير حلول تكنولوجية متقدمة تحقق مصالح كل المعنيين".

ومن جانبه، قال حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة في "إيدج": "تُمثل الشراكة مع (تيربو ماشين Turbomachine) خطوة مهمة نحو تطوير قدراتنا التكنولوجية وتعزيز التزامنا بالابتكار في قطاعي الطيران والدفاع، ونتطلّع معًا إلى تطوير محركات التوربينات الغازية وحلول الاحتراق بمساعدة البلازما التي ستزيد من قوة وأداء مجموعة إيدج من الطائرات المسيرة والصواريخ".

كما أوضح ألبرتو كارلوس بيريرا فيليو، الرئيس التنفيذي ومؤسس "تيربو ماشين Turbomachine": "يبرز تعاوننا مع مجموعة إيدج قدراتنا وأداء وفعالية حلول محركاتنا، وتمهد هذه الشراكة للتطوير المبتكر للطائرات المسيّرة و التوربينات الصاروخية الطريق نحو تحقيق إنجازات عظيمة في المستقبل".

و تأتي هذه الاتفاقية في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد رفيع من مجموعة "إيدج" إلى البرازيل، ويلتقي خلالها كبار الشخصيات المحلية وأهم الشركاء والجهات الفاعلة في البرازيل ضمن قطاع الصناعة، بهدف تمهيد الطريق لمزيد من التعاون المشترك في مجالات تبادل المعرفة، والبحث والتطوير، والتطوير المشترك للأنظمة الدفاعية المتقدمة.