رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إنجاز حفر البئر النفطية ناصرية /60

نشر
الحفر النفطية
الحفر النفطية

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، إنجاز حفر البئر النفطية ناصرية /60.

وذكر بيان للوزارة، أن" الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية، أنجزت عمليات حفر البئر النفطية ناصرية /60 بعمق 2110 أمتار، ضمن أعمال مشروع "تكوين مشرف" للعقد المبرم مع شركة نفط ذي قار الذي يتضمن حفر 20 بئراً نفطية في حقل الناصرية النفطي ،بالتعاون مع شركة وذر فورد للخدمات النفطية".

وأضاف أن"عمليات الحفر تمت باستخدام جهاز الحفر 46 IDC ذي القدرة الحصانية 1000حصان، وهو البئر الرابعة عشرة الذي تنجزه الشركة ضمن هذا العقد".

وتابع أن" الشركة تمتلك 43 جهاز حفر واستصلاح من ضمنها 30 جهازاً حديثاً تتراوح قدرتها بين 500 - 3000 حصان، يمتد مساحة عملها على امتداد الرقعة الجغرافية من الشمال الى الجنوب".

أخبار أخرى..

حدّدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم الجمعة، موعد افتتاح الجزء المقطوع من جسر الجادرية بعد إنجاز صيانته.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار: إن "الوزارة أنجزت صيانة جهة الجسر القادم من الرصافة الى الكرخ بعد أن لوحظ وجود تخسف بعدد من المفاصل"، لافتاً الى أنه "تمت معالجته التخسفات رغم ارتفاع درجات الحرارة وسيتم افتتاح هذا المقطع غدا السبت".

وأضاف أن "القطع المروري استمر لعدة أيام وذلك لحين معالجة التخسف"، مبيناً أن "القطع المروري سيتحول اليوم الى المقطع الثاني من الجسر والقادم من الكرخ الى الرصافة للمباشرة بتثبيت مفاصله ومعالجته".

أخبار أخرى..

أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الجمعة، عن الدوائر التي باشرت بتفعيل نظام الجباية واستحصال الاموال الكترونياً.  

وذكر بيان للمصرف، أنه "عملا بالتوجيهات الحكومية في تطبيق نظام الدفع الالكتروني واستخدام اجهزة pos  في وزارات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص واستحصال مبالغ الفواتير والرسوم من المستفيدين الكترونياً بواسطة البطاقات المصرفية ولتمكين الراغبين من المراجعين بالدفع بالبطاقات يعلن مصرف الرافدين عن الدوائر التي باشرت بتفعيل الجباية الالكترونية والتحول إلى التعامُلات الإلكترونية وتحصيل الأموال عِبرَ الأنظمة الإلكترونية الحديثة".

وأشار المصرف الى أن "الدوائر التي عملت بهذا الاجراء هي ( دوائر وزارة الداخلية – مديرية صندوق شهداء الشرطة – مديرية شؤون الجوازات / بغداد – ديوان الوزارة ) ( دوائر وزارة التربية – المديرية العامة للشؤون المالية – المديرية العامة للتدريب والتطوير التربوي – مديرية التعليم العام والاهلي والاجنبي – مديرية المناهج الدراسية ) ( المديرية العامة للتنمية الصناعية – دائرة صحة كربلاء / مركز الدائرة – ديوان الوقف الشيعي – هيئة المنتجات النفطية – الاعمار والاسكان )"، مؤكدا ان "تفعيل الجباية مستمر وتزداد وتيرتها في العديد من دوائر الدولة".