رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة التركي: 23 شخصًا على الأقل أصيبوا في زلزال ملاطية

نشر
الأمصار

قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الخميس، إن 23 شخصًا على الأقل أصيبوا في زلزال في ملاطية بتركيا.

وقال قوجة، عبر “تويتر”، "وفقا لأحدث البيانات بعد الزلزال، أصيب 22 شخصا في ملاطية وشخص واحد في أديامان”، وأضاف أنه “تم إرسال أكثر من 20 سيارة إسعاف إلى بؤرة الزلزال ، ويجري العلاج في المستشفى”.

فيما أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا بقوة 5.5 درجة ضرب شرق تركيا اليوم الخميس.

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 11 كيلومتراً.

وعلى الفور، توجهت سيارات الإسعاف إلى المناطق التركية تحسبا لأي خسائر، ونزل المواطنين إلى الشوارع في ولاية ملاطية التركية بعد الهزة الأرضية.

إصابة 10 أشخاص بانفجار في صوامع قمح غربي تركيا

 

أصيب عشرة اشخاص ظهر اليوم بانفجار في صوامع قمح بميناء يطل على بحر مرمرة غربي تركيا.

وذكر والي قوجة ايلي غرب البلاد /سدّار ياووز / في تصريح صحفي ان المؤشرات الاولية تشير الى ان سبب الانفجار ناجم عن / انفجار غباري/ ما ادى الى اصابة 10 أشخاص بينهم اثنان في حالة حرجة .

وأشار الوالي إلى أن فرق الانقاذ تمكنت من اخلاء جميع العاملين في الصوامع وتمت السيطرة على موقع الانفجار وتحديد حجم الخسائر من خلال السيطرة على مصادر الدخان والاتربة المتصاعدة من موقع الانفجار.

 إصابة 4 أشخاص

ووقع انفجار ضخم في ميناء ديرينس بولاية كوجالي بتركيا، اليوم، وأدى إلى إصابة 4 أشخاص، مما أدى إلى إرسال عدد كبير من الفرق الإنقاذية والطوارئ إلى المنطقة.

وتم إغلاق الميناء والمناطق المحيطة به فوراً، وتم تحويل حركة المرور بينما تقوم السلطات بالتحقيق في الحادث. وفقًا لبعض التقارير الأولية، فإن الانفجار قد يكون ناجمًا عن تسرب لمواد كيميائية أو وقود في المنطقة.

تعمل الفرق الإنقاذية على إجلاء المناطق المحيطة وتقديم الدعم لأي شخص متضرر. كما تم إرسال فرق متخصصة في مواد الكيميائية لتقييم الوضع والتأكد من سلامة الموقع.
وصرح مسؤول محلي: “نحن نبذل كل جهد ممكن للسيطرة على الوضع وضمان سلامة الجميع. نطلب من السكان تجنب المنطقة حتى إشعار آخر.”