رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صبحى ضيف معرض ساقية الصاوى للكتاب 13 أغسطس

نشر
الأمصار

الفنان محمد صبحي يشارك ، في افتتاح "معرض الساقية للكتاب"، المقرر انطلاقه يوم 13 أغسطس الجارى في دورته الثالثة عشرة ، بقاعة النهر.

وسيعقد جلسة خاصة لمناقشة كتابه الذى يحمل عنوان "الأستاذ" .

وقال الفنان محمد صبحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "أنا طلبت حد معني من الجمهور أو الدولة يضع قائمة بكل عباقرة مصر من أول القرن الماضي حتى اليوم"، معقبا: "والله العظيم هنتكسف".

و اضاف الفنان محمد صبحي، إن كل العقود بداية من عشرينيات القرن الماضي كان هناك أعمال توصف بأنها إسفاف لكنها لم تكن هي السائدة.

وطالب بضرورة وجود وزير إعلام له سياسة إعلامية وليست هيئات، موضحا: "مش لازم القنوات تجري على التريندات والتفاهات"، مؤكدا: "أنا مهموم بالثقافة والفن على أنها معول ممكن أن يبني أو يهدم".

اخبار اخري …

"القومي للمسرح" يمنح شهادت تقدير للمشاركين في الورش الفنية

الأمصار

منح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض، ومديره الفنان ياسر صادق، شهادات مشاركة وتميز واجتياز للورشة لكل المشاركين في الورش من الشباب.

وحضر التكريم كل من المدربين المشرفين على الورش وهم: الفنان أحمد مختار، والفنان خالد عبد السلام، والفنان صفوت حجازي، والفنان شادي سرور والدكتور عمرو عبد الله، فيما بلغ عدد المشاركين في الورش خلال الدورة السادسة عشرة أكثر من  140 متدربا من كل الأعمار.

وقال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان: حرصت إدارة المهرجان هذا العام على أن يكون المتدربين على أعلى مستوى من الكفاءة العلمية، وقدمت إدارة المهرجان كل ما في وسعها من جهد لكي يحصل المتدربين على أكبر قدر من المعلومات في الورش الفنية وقدم رياض أيضا الشكر لكل القائمين على المجهود الرائع في هذه الورش.

 

اقرأ أيضًا..

المطرب اللبناني رامي عياش يطرح أغنيته الجديدة "لمة الحبايب"


طرح المطرب اللبناني رامي عياش، أغنية جديدة تحمل اسم “لمة الحبايب”، مساء اليوم الاربعاء، وذلك عبر صفحته الشخصية بموقع الفيديوهات “يوتيوب”، وكذلك في عدد من المنصات الرقمية. 

أغنية لمة الحبايب للمطرب اللبناني رامي عياش

يدعو المطرب اللبناني عياش، من خلال الأغنية، إلى لم الشمل عن طريق التجمعات، والتقارب، واللمة، بين الأهل والأحباب والأصدقاء، فوجودهم يجعل لحياتنا قيمة، يشاركوننا أفراحنا وأحزاننا، يقفون بجانبنا، يخففون عنا، ونشعر معهم بالراحة، ويملؤن الفراغ في حياتنا. 
اقرأ ايضًا.. الليلة.. رامي عياش يحيي حفلًا غنائيًا في ألمانيا

وشارك رامى عياش، في تصوير الفيديو كليب، زوجته مصممة الأزياء داليدا عياش، والشاعر محمد الرفاعي، إلى جانب عدد كبير من أصدقائه ومحبيه.  

أغنية رامي عياش “لمة الحبايب” 

أغنية لمة الحبايب من كلمات محمد الرفاعي، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي، ومن إنتاج شركة مزيكا للمنتج محمد جابر.

كلمات أغنية رامي عياش الجديدة 

 وتقول كلمات الأغنية: 

“لمة الحبايب أنا عندي الليلة عيد.. كان الفرح غايب أنا قلبي كتير سعيد والنجوم معانا والقمر نور سمانا.. فرحة كبيرة مستنيانا مع بعض أكيد أحلى ليلة إنك تكون مع الناس الجميلة.. هنعيشها ليلة ولا ألف ليلة سهرانين للصبح وليلتنا طويلة اللي بيحبنا يسهر الليلة عندنا”.

وعبر مؤخرا النجم اللبناني رامي عياش، عن انبهاره بمدينة العلمين الجديدة وما حققته من فعاليات فنية، قائلا: "حبيت العلمين والإعمار اللي فيها بشكل ملفت والأماكن اللي بيتم بناءها جميلة، وأشعر بأني مصري من تعامل وحب المواطنين ويتعاملوا معي على أني ابن البلد وده شيء يفرحني وحافز".