رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: الشاحنة التي انقلبت في الكحالة تحمل ذخائر عسكرية

نشر
الأمصار

قال الجيش اللبناني، اليوم الخميس، إن الشاحنة التي انقلبت في الكحالة تحمل ذخائر عسكرية.

وتابع الجيش اللبناني، أن القضاء المختص يحقق في حادثة انقلاب الشاحنة المحملة بالذخائر.

وأكد الجيش اللبناني، أن الحمولة كانت نقل الذخائر إلى أحد مراكز الجيش اللبناني.

وفي ذات السياق، أعلن الأمن الداخلي أن طريق بيروت دمشق سالك بالاتجاهين بعد حادث انقلاب شاحنة سلاح حزب الله.

لبنان: انقلاب شاحنة بـ أسلحة لحزب الله ومصرع شخصين.

أفادت قناة العربية مقتل شخصين باشتباكات في لبنان بعد انقلاب شاحنة تحمل أسلحة تابعة لحزب الله.

ومن جانبه؛ ذكر رئيس قسم الكحالة في "الكتائب" غابي بجّاني: 3 سيارات رباعية الدفع تابعة لـ"حزب الله" حضرت إلى المكان، وانتشر عناصر الحزب وأطلقوا النار ما أدّى إلى إصابة شاب من المنطقة.

كما أوضحت مصادر مقربة من حزب الله للجديد ان الشاحنة للحزب ولا نعرف ما بداخلها وتركنا الامر للجيش اللبناني للسيطرة على الوضع.

وبينت المصادر اصابة احد عناصر حزب الله بجروح خطرة في حادثة شاحنة الكحالة والمحت المصادر الي ان الجيش سيقيم حواجز اضافية للسيطرة على الوضع في الكحالة ورفع حمولة الشاحنة.

وفي وقت سابق، ضبطت وحدة من الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، في حي الشراونة في بعلبك شرق لبنان، أسلحة حربية وبنادق صيد وكمية من الذخائر الحربية، وكمية من المخدرات.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "بتاريخ 9 أغسطس داهمت وحدة من الجيش تؤازرها دورية من مديرية المخابرات منازل مطلوبين في حي الشراونة - بعلبك، وضبطت أسلحة حربية وبنادق صيد وكمية من الذخائر الحربية، بالإضافة إلى كمية من المخدرات وآلات تستخدم في تصنيعها.

وجرى تسليم المضبوطات إلى السلطات المختصة، وتم فتح تحقيق.

وعلى صعيد آخر، أوقفت مديرية المخابرات اللبنانية في بلدات: ببنين، الميناء، دير عمار، سلعاتا، المنية شمال لبنان، 15 لبنانيا و31 سوريا لقيامهم بالتحضير لتهريب أشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، الأربعاء، إنه "بتاريخ 8 أغسطس، بعد المتابعة والتقصي لعمليات تهريب البشر عبر السواحل اللبنانية الشمالية باتجاه أوروبا، أوقفت مديرية المخابرات في بلدات: "ببنين، الميناء، دير عمار، سلعاتا، المنية".