رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يتوجه إلى أبوجا للمشاركة قي القمة الاستثنائية للإيكواس

نشر
الأمصار

توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى عاصمة نيجيريا (أبوجا)؛ للمشاركة في القمة الاستثنائية لرؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، المقرر انعقادها اليوم الخميس، بخصوص الوضع في النيجر.

 

وذكرت الرئاسة الموريتانية - في بيان - أن الرئيس الموريتاني، الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجموعة دول الساحل الخمس، يرافقه وفد يضم كلا من وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوق ومدير ديوان الرئاسة المختار ولد اجاي.

 

اقرأ أيضاً..

موريتىانيا تطلق تطبيقًا إلكترونيًا يتضمن ألف سؤال لنشر المحتوى التثقيفي

 

أطلقت موريتانيا ضمن نشاطاتها لنواكشوط (عاصمة للثقافة الإسلامية)، تطبيقا إلكترونيا لنشر المحتوى التثقيفي الذي يتضمن ألف سؤال في ميداني الثقافة والتراث.

وذكرت وزارة الثقافة الموريتانية، اليوم الأربعاء، أن التطبيق الذي يحمل اسم ديلول يهدف لنقل الثقافة العالمة المكتوبة والشفوية إلى الأجيال الجديدة، من خلال نشرها عبر الوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية، وإدخالها عالم الرقمنة على شكل مسابقات سهلة التداول والاستخدام.

 

وقال الأمين العام للجنة العليا لاحتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي محمد سيدي عبد الله - خلال احتفالية في نواكشوط - إن هناك ما يقارب ستين نشاطا ثقافيا وعلميا؛ تزامنا مع الاحتفالية المخلدة لنواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بإنشاء تطبيق إلكتروني يتضمن ألف سؤال، يتماشى مع تكنولوجيا العصر ويواكب تطلعات البلد من عادات وتقاليد ونشر للثقافة الموريتانية وما تحتويه من معالم حضارية ستبقى راسخة في ثقافة المتطلع والمتصفح لهذا التطبيق، مبينا أن العمل على تطوير هذا التطبيق يستدعي تضافر الجهود من أجل نشر ثقافة البلد محليا وعالميا.

 

في وقت سابق، أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، مختار حسين لام، على افتتاح مركز لتوزيع الأسماك بمقاطعة كرمسين بولاية اترارزة، ضمن 11 مركزا تطلقها الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك على امتداد التراب الوطني.

وأوضح الوزير أن افتتاح هذه المراكز يدخل ضمن توسعة نشاطات الشركة على امتداد التراب الوطني، ويأتي تنفيذا لسياسة الحكومة الهادفة إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين الظروف المعيشية للسكان.