رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زينب الكناني تكتب: "الأنوناكي"

نشر
الأمصار

هذا الموضوع منتشر جدآ في الآونة  الأخيرة في مواقع غير منضبطة وغير معتمدة خصوصآ كاليوتيوب والتيك توك الغرض منه جذب مشاهدات والسذج يروجون على أن الأنوناكي كائنات ضخمة ومتفوقة من ناحية القوة والذكاء سكنت قبل ملايين السنين في كوكب نيبرو، وحكمت فيه كملوك وأمراء. 

 

كانت حضارتهم متفوقة وتستخدم العلم والتكنولوجيا العالية جداً والتي لا يمكن أن نصل لمستواها كبشر بعد آلاف وربما ملايين السنين، اضطروا للرحيل الى الأرض بمراكب فضائية صاروخية للبحث عن الذهب الذي سيعالج ثقوب الغلاف الجوي لكوكبهم.

 

وفي الأرض صنعوا عن طريق الهندسة الوراثية نسل الإنسان العاقل والعمالقة لكي يكونوا عمالاً لهم في البحث عن الذهب وساهموا في بناء الحضارات القديمة ومن ضمنها السومرية وهذه اكذوبة رخيصة الغرض منها تقليل من شأن وقدرات أصحاب هذه الحضارات وتصويرهم على أنهم غير قادرين بناء حضارتهم الآ بوجود اقوام فضائية واعتمدو كذلك على فرضية الفضائيين القدامى التي اعتمدت من قبل بعض الباحثين والمفكرين أمثال أنيس منصور) و (فون دنكن) و (مايك دن) و (زكريا سيتشين) الآ أن الاخير (سيتشن) 
يعتبر المؤسس الحقيقي لهذه الاكذوبة من خلال كتبه ( أنكي المفقود) و( الكوكب الثاني عشر)  وكان الهدف منها هو اثارة الجدل وجمع المال مستغلاً فترة الحرب الباردة في الستينيات والسبعينيات و اندفاع الناس لاعتناق الرائيلية (هي ديانة فكرتها مرتبطة بكائنات فضائية افتراضية وإن رائيل تلقى الرسالة السماوية من الفضائيين..
حقيقة الأنوناكي: 


بعد أن ذكرنا الاكذوبة لابد وأن نوضح الحقيقة عنهم الانوناكي هم الهة المصائر الكبرى وهم سبعة الآلهة ومعنى اسمهم (الذين سقطوا من السماء) اي سكنوا في الارض اولآ ثم ليخلقوا الانسان فيها ويتعلم الحضارة والنواميس وتكون لهم منازل على الأرض تكون بمثابة مقرات ارضية وهي المعابد والتي تكفل استمرار الطقوس التي يؤديها الإنسان لهم.


من هم الأنوناكي؟
سبق وذكرنا أنهم سبعة موجودين فقط في المعتقدات الدينية لدى سكان بلاد الرافدين القدامى وهم:
١_ الاله نانا / سين _القمر 
ويرجح أنه من أصل سامي كان nanna ويطلق علية كذلك سوين suen او sin إله القمر وكانت مدينته أور ومعبده (اغيشغونغال ) الاسم nanna يشير الى القمر اما sin يشير الى الهلال وكانوا يتصورونه راعيآ يسير قطيعة النجوم عبر مراعي السماء او راكبا في زورق وهو الهلال.
٢_أوتوا / الشمش _ الشمس 
إله الشمس والانصاف والمعاملات العادلة وكانت مدينتاه سيبار ولأرسا وكان معبده يدعى إببار يوصف بأنه (مرشد كل الناس ) وسيد الفال وكاشف الأسرار. 
٣_عشتار / أينانا كوكب الزهرة
كانت تدعى سابقآ نينانا ninana
معناها سيدة السماء او سيدة قيد البلح  مركز عبادتها في أوروك في معبد يدعى إيانا لم تشغل الالهة في العصور القديمة مثلما فعلت إنانا الهة الحب والجمال والحرب.
٤_أنليل / اله الريح 
اهم إله في مجمع الآلهة السومري فهو الاله الذي لعب دورآ بارزآ في شعائر والأساطير والصلوات في انحاء سومر كافة وكانت مدينته في نيبور (نفر) وفيها معبده إكور.
٥_أن /أنو_السماء: 
إله السماء والحاكم الأعلى في المجمع الالهي المركز الرئيسي لعبادته في أوروك 
٦_نينخورساج/ كي _ الارض 
وكانت تعرف باسم (ننماخ) اي السيدة المجيدة و ( نينهور ساغا ) ninhursaga اي سيدة التلال السفحية كانت تحتل منزلة عظيمة وكانت تعرف كذلك باسم (ننتو) اي السيدة التي انجبت وقد شكلت هي وآن وانليل في الالف الثالث مثلث القوى الكونية الحاكمة.
٧_انكي _ المياه 
الإله الموكل بغمر المياه وقد تصور السومريون أنه بحر تحت الارض عذب الماء ودعوه (أبزو_ابسو_ إنغورا) وكانت مدينه انكي هي اريدو وكان يقيم في معبد (إنغورا) واسم أنكي يعني (سيد إنتاجية التربة )
وختامآ اقرأ ثم ابحث ثم تأكد ولا تصدق كل ما تقرأ.