رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. رسالة شفهية عاجلة من خادم الحرمين إلى رئيس وزراء إثيوبيا

نشر
الملك سلمان
الملك سلمان

نقل المستشار بالديوان الملكي السعودي، أحمد بن عبدالعزيز قطان، رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الشفهية، إلى الدكتور آبي أحمد علي رئيس وزراء إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك، وجاء ذلك خلال استقبال دولة رئيس الوزراء الإثيوبي له، بالمقر الرئاسي اليوم، في العاصمة أديس أبابا. 

 الديوان الملكي السعودي ينقل رسالة خادم الحرمين إلى رئيس وزراء إثيوبيا

خادم الحرمين 

ونقل المستشار بالديوان الملكي خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدولته، ولحكومة وشعب جمهورية إثيوبيا.

   
اقرأ ايضًا.. السعودية.. وزارة التخطيط تطلق مسابقة جديدة لـ"الزراعة الذكية" لمواجهة الجفاف والتصحر 
 

وحمَّل تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة، وجرى خلال الاستقبال، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

 

وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا الدكتور فهد بن عبيدالله الحميداني.

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم متمثلة في الهيئة العامة للإحصاء، تقريرًا خاصًا عن المرأة السعودية، تكمن أهميته في عدد وتنوُّع المؤشرات الإحصائية المتعلقة بالمرأة السعودية من عمر 15 سنة فأكثر في مختلف المجالات كالتعليم والصحة والرياضة والتقنية، وعدد من الإحصاءات الأخرى. 

السعودية تصدر تقرير خاصة عن المرأة في الكثير من المجالات

واعتمد التقرير على حزمة من المؤشرات الإحصائية الخاصة بالمرأة السعودية استنادًا إلى نتائج مجموعة من المسوح المنفذة، بالإضافة إلى البيانات السجلية، ونتائج تعداد 2022؛ والرجوع إلى كل مصادر البيانات هذه والاستناد إليها بهدف الوصول إلى إحصاءات متنوعة عن المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والصحية، والثقافية، والترفيهية. 
 

وأظهرت نتائج التقرير أن الفئات العمرية الشابة من النساء تمثل أعلى عدد من بين الفئات العمرية الأخرى، حيث بلغ عدد النساء في الفئة العمرية 15 - 19 916.439، كما بلغ عدد النساء في الفئة العمرية 20 - 24 سنة 850.780. وأوضحت نتائج التقرير الجهود التي بُذلت لتمكين المرأة السعودية في سوق العمل.