رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الحكومة تصدر قرار جديد بشأن ضريبة الأطيان

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

وافقت الحكومة المصرية على مد وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من 1/8/2023، وهو اليوم التالي لانتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 152 لسنة 2022.

حكومة مصر تصدر قرارات جديدة اليوم الاربعاء

ونص قرار مجلس الوزراء على ألا تدخل مدة مد الوقف التي تم الموافقة عليها اليوم في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة عمل صندوق “تحيا مصر”

ومن ناحية أخرى، وجه رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة تعزيز دور صندوق "تحيا مصر" باعتباره مكملاً لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة، ودعم الفئات الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم.

 

اقرا ايضًا.. الحكومة المصرية توافق على اتفاقيتي تأسيس (أفريقيا 50) لتطوير المشروعات

واجتمع رئيس مصر، اليوم مع اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، وتناول الاجتماع استعراض نشاط صندوق "تحيا مصر"، والدور الذي يقوم به على صعيد العمل الاجتماعي والتنموي، حيث تم عرض مجمل مساهمات الصندوق خلال الفترة الماضية، وما يقدمه من خدمات للمواطنين في جميع أنحاء مصر.


اقرأ ايضًا.. مصر.. الرئيس السيسي يستقبل نائب رئيس الوزراء الصربي 

وتم في هذا الإطار الإشارة إلى العديد من الأنشطة التي قام بها الصندوق، ومن بينها دعم الأسر الأولى بالرعاية، والأيتام، وذوي الهمم، بالإضافة لتنظيم قوافل للحماية الاجتماعية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وتوفير المواد الغذائية والكساء والمستلزمات المعيشية المتنوعة للمستفيدين من خدمات الصندوق.

 

 

رئيس الوزراء المصري يوقع مذكرة تعاون لرفع جودة المستشفيات والمراكز الطبية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة بمصر، التوقيع على مذكرة تفاهم بين كل من وزارة الصحة والسكان، ممثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وشركة "إليفيت لإدارة المستشفيات" للتعاون في مجالات رفع جودة وكفاءة المستشفيات والمراكز الطبية والمرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، بما يُفعِل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الشأن، وذلك بحضور الدكتورخالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.